.
التتمة...

هذا ما يحدث في جسمك عند تناول ثلاث بيضات في اليوم!

الإثنين 12 آذار 2018 14:40
-
+

كان خبراء التغذية سابقا يعتبرون البيض السبب الرئيسي في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. ولكن الدراسات الأخيرة تشير إلى أن تناول ثلاث بيضات يوميا يحسّن الصحة خلال فترة قصيرة.

إن جسم الإنسان يمتص الكالسيوم بصعوبة من دون فيتامين D. والبيض هو أحد المصادر المهمة بهذا الفيتامين. لذلك إذا كنتم لا ترغبون بمراجعة طبيب الأسنان، عليكم تناول البيض.

كما أن وجبة الإفطار المحتوية على البيض تعطي الإنسان طاقة تكفيه لمدة لا تقل عن 12 ساعة. لأن المواد الغذائية الموجودة في البيض والأحماض الأمينية تساعد وظائف الجسم المهمة. لذلك يبقى البيض ضروريا لكل شخص يمارس نمط حياة نشيط.


الى ذلك، قد يعاني الكثيرون مع حلول الربيع من نقص الفيتامينات. لذلك يمكن تعويض هذا النقص بتناول البيض الذي يحتوي على مجموعة فيتامينات A، D، E، B3، B6، B12 والمعادن والعناصر اللازمة مثل اليود، الزنك، البوتاسيوم، المنغنيز، الحديد والفوسفور.

يحتوي البيض أيضا على مركّبين مهمين هما الليسيتين والكولين. هذان المركبان يسرعان من عملية طرد الدهون والكوليسترول من الجسم، إضافة إلى أن البيض منخفض السعرات الحرارية.

كما أن صفار البيض غني باللوتين والزياكسانتين اللذين يمنعان إعتام عدسة العين. إضافة لهذا فإن فيتامين A ضروري جدا للعيون، لأن من دونه يزداد احتمال الإصابة بالعمى الليلي مبكرا.

أخيراً، إن حمض الفوليك الموجود في البيض ينظم الدورة الدموية ويقوي القلب والأوعية الدموية. لذلك ينصح الأطباء بتناول البيض.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة