.
التتمة...

لجنة النقل والمنافذ الحدودية تعقد اجتماعاً لمناقشة مستجدات تطوير منفذ عرعر

الإثنين 12 آذار 2018 20:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عقدت لجنة النقل والمنافذ الحدودية، الاثنين، اجتماعاً لمناقشة مستجدات تطوير منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزير النقل ترأس، اليوم، الاجتماع الثاني للجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانيء بحضور رئيس هيئة المنافذ الحدودية السيد كاظم محمد بريسم والوكيل الأقدم لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات إستبرق ابراهيم وأمين السر العام لجهاز الامن الوطني حميد رشيد وكذلك أعضاء اللجنة الفرعية مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر ومدير عام الشركة العامة للنقل البري عماد الاسدي ومعاون مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق سالم جبار".


واضافت الوزارة، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة للوصول من أجل اتخاذ القرارات والاجراءات الخاصة بعمل اللجنة".

وبحسب البيان، اشار الوزير الى "اهمية تزويد اللجنة من قبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية بتقرير مفصل عن مستجدات تطوير منفذ عرعر الحدودي استناداً الى مذكرة التفاهم الموقعة بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية".

واضاف الحمامي، أن "اللجنة وافقت على تلبية الدعوة الموجهة من قبل الجانب السعودي لرئيس واعضاء لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانيء لزيارة المملكة من اجل مناقشة عدة مواضيع تخص تطوير واقع العمل بين الجانبين اهمها توقيع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة العراق وحكومة السعودية وكذلك توقيع مذكرة تفاهم لانضمام العراق الى اتفاقية الرياض الخاصة بالتفتيش ورقابة السفن التي ما زالت قيد الانجاز".

وأشار الحمامي، الى انه "سيتم عرض كافة فقرات التقرير مع الجانب السعودي والتي وردت في محضر الاجتماع الاول للجنة وتفعيلها واتخاذ القرارات اللازمة ومنها مد خط سكة حديد بين الطرفين وتفعيل مجالي النقل البري والبحري بين الجانبين وربط خطوط الشحن البحري بين ميناء الدمام السعودي وميناء ام قصر العراقي".

واعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين (19 شباط 2018) ان وفدا سعوديا زار منفذ عرعر لصيانته وتأهيله.

واعلن عضو مجلس محافظة الانبار محمد ياسين، في 14 اب 2017، عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي لغرض التبادل التجاري مع السعودية.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال