.
التتمة...

فضيحة دبلوماسية خلال زيارة ملك بلجيكيا إلى كندا

الثلاثاء 13 آذار 2018 09:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ارتكب منظمو حفل رسمي في أوتاوا قبل زيارة العاهل البلجيكي الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلد إلى كندا هفوة برفعهم علم ألمانيا بدلا من علم بلجيكا.

ووقع المنظمون في الخطأ حين علقوا علما ألمانيا صغيرا، بواسطة شريط أصفر، إلى جانب علم كندي، على شجرة قيقب، زرعتها قبل أكثر من 40 عاما، ملكة بلجيكا فابيولا.

وقالت المتحدثة باسم الحاكمة العامة لكندا، ماري إيف ليتورنو، إنه "أثناء تحضيراتنا للحفل تم لفت نظرنا إلى أنه حصل خلط في الأمور في علم صغير رفع على الشجرة التي زرعتها جلالة الملكة فابيولا في 1977".


وأضافت: "لقد صححنا الخطأ في الحال"، قبل وصول الملك فيليب والملكة ماتيلد.

وترمز شجرة القيقب إلى كندا، التي يحمل علمها ورقة هذه الشجرة، في حين أن العلمين الألماني والبلجيكي يتشابهان بألوانهما الثلاثة الأصفر والأحمر والأسود، ولكن مع اختلاف بسيط، إذ أن علم ألمانيا يتكون من 3 خطوط أفقية (أسود ثم أحمر ثم أصفر)، بينما علم بلجيكا يتكون من 3 خطوط عمودية (أسود ثم أصفر ثم أحمر).

وزينت العاصمة الفدرالية الكندية بأعلام بلجيكا ترحيبا بالملك فيليب والملكة ماتيلد، اللذان بدآ الاثنين زيارة رسمية إلى كندا، تستمر أسبوعا، ويرافقهما خلالها وفد يضم وزراء ورجال أعمال وفنانين.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية