.
التتمة...

العبايجي: قادة الكتل يختارون المرشحات على أساس الولاء للكتل وليس برامجهن

الثلاثاء 13 آذار 2018 10:47
-
+

السومرية نيوز/بغداد
اعتبرت رئيس كتلة الحركة المدنية الوطنية شروق العبايجي، الثلاثاء، أن اختيار المرشحات من العنصر النسوي ضمن القوائم الانتخابية من قبل القادة السياسيين يكون على أساس "موالاة" تلك المرشحات للكتل وليس على أساس برامجهن المدافعة عن حقوق المراة وطموحاتها.

وقالت العبايجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك عدداً كبيراً من الوجوه النسائية في الدورات البرلمانية السابقة تم اختيارهن من قبل قادة الكتل بنفس المعايير المعتمدة بكل مرة وهي أن تكون موالية للكتلة وليس لحقوق المرأة أو طموحاتها".


وأشارت العبايجي، إلى أن "المرشحات للدورة البرلمانية المقبلة عليهن أن يتخذن من بناء الأسرة وحقوق المرأة منهجاً أساسياً لهن بعيداً عن مصالح الأحزاب والكتل الضيقة".

وتابعت، أن "هناك محاولات فردية حصلت في بعض الأوقات من بعض النائبات لطرح معاناة المرأة أو مشاكلهن لكنها جميعا لم تكن بمستوى التحدي الذي تواجهه المرأة العراقية ولم تمثل تلك الاطروحات توجهاً عاماً للعنصر النسوي داخل البرلمان".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة