.
التتمة...

مدير أكاديمية اسبانيول: ثلاثة لاعبيين عراقيين سينضمون للنادي شرط إجتيازهم الاختبارات

المحرر محمد خليل - الثلاثاء 13 آذار 2018 12:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مدير أكاديمية إسبانيول في العراق، طه أبو رغيف، الثلاثاء، أن ثلاثة لاعبين عراقيين موهوبين سينضمون للنادي الاسباني في حال إجتيازهم الاختبارات.

وقال ابو رغيف في حديث للسومرية نيوز إن "مشروع أكاديمية اسبانيول، هو مواكبة متأخرة للأسس الصحيحة، لبناء اجيال بكرة القدم، فمدارس الكرة للاندية العالمية منتشرة باغلب البلدان ومنها انطلق نجوم العالم نحو الملاعب".


واضاف ان "تأسيس اكاديمية عالمية في العراق، هو احد الحلول الناجعة لمستقبل الكرة ومنذ سنة تقريباً كنت تحركت من اجل اكاديمية لنادي برشلونة او ريال مدريد ولكن لازالت شروط الناديين لاتؤام ظروف العراق".

وتابع بالقول، "اجريت بحثاً عن افضل نادي اسباني بالاكاديميات ولديه فروع بالشرق الاوسط فكان نادي اسبانيول بمقدمتها وبدات المفاوضات شخصياً معهم بوساطة الاخ حسين السيد ناجي ممثل الاكاديمية في برشلونة وبعد تسعة اشهر وصلنا الى نقطة الاتفاق النهائي والحمدلله كان للاخوة مجلس ادارة الاكاديمية وهم الكابتن عباس عبيد والكابتن سامي بحت والزملاء امين شراد وسيف علي دور مهم بدفع الامور نحو النجاح".



واوضح أن "من اسباب تأخر المفاوضات، هو اصرارانا على ان يكون للاعب العراقي الموهوب قدم في اسبانيول وبعد شد وجذب وافق النادي الاسباني"، مبيناً أن "هناك فقرة بالعقد تلزم النادي باختيار ٣ لاعبيين موهوبيين وزجهم بمقر الاكاديمية في برشلونة والتعاقد معهم في حال تجاوزوا الاختبارات".

واضاف "اما بالنسبة لمقر الاكاديمية فسيكون بكلية التربية الرياضية وهذا الموضوع يحتاج منا لوقفة شكر للدكتور عدي الربيعي عميد الكلية الذي قال بان ابواب الكلية مفتوحة لدعم هكذا مشروع مهم".

وبين ابو رغيف بالقول، "سنستقبل اللاعبين من اعمار ٧-١٧ عاماً وباعداد محدودة وبحسب المواهب وهذا احد شروط النادي وكذلك سيرافق مدربينا المحليين مدربين من الاكاديمية للاشراف على التدريبات".

واختتم ابو رغيف تصريحه بالقول، "لايسعني هنا الا ان اقدم شكري الى اللجنة الاولمبية، التي سهلت بعض الامور اللوجستية من اجل انجاح المشروع وكذلك السفارة العراقية في مدريد والقائم باعمال السفير الدكتور على الشمران وايضا للاخ حسين السيد ناجي منسق الاولمبية والوزارة في برشلونة وهو صاحب فضل كبير بانجاح الاتفاقية ولكل من دعم وحفزنا لهذا المشروع وشخصيا اتوقع اننا مقبلين على مشاريع اكبر ولكن لكل حادث حديث".


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة