.
التتمة...

العبادي يدعو كردستان "للتعاون" لايصال الرواتب ويؤكد: ليس لاي احد الحق بايقاف الموازنة

المحرر علي جاسم - الثلاثاء 13 آذار 2018 18:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن التوصل مع سلطات اقليم كردستان الى "صيغة" متفق عليها لاعادة افتتاح مطارات الاقليم، فيما دعاها الى "التعاون" من اجل ايصال رواتب الموظفين، فيما أكد أنه ليس لاي احد الحق بايقاف الموازنة.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي حضرته السومرية نيوز، إنه "بعد دراسة مستفيضة وقعنا على قرار تكييف مقاتلي الحشد الشعبي".


واضاف العبادي، "توصلنا الى صيغة متفق عليها مع كردستان من اجل اعادة افتتاح مطارات الاقليم"، داعيا سلطات كردستان الى "التعاون من اجل ايصال رواتب الموظفين".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، اليوم الثلاثاء، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.

وبشأن عدم المصادقة على الموازنة من قبل رئيس الجمهورية، قال العبادي إنه "ليس لاي احد الحق في ايقاف الموازنة العامة للبلد بعد التصويت عليها من قبل مجلس النواب، ونأمل بتسلم نسخة الموازنة من رئاسة الجمهورية لتكون نافذة".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، عن سبب رفض رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المصادقة على الموازنة، مشيرة الى وجود نحو 31 نقطة فيها تتقاطع مع التشريعات النافذة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة