.
التتمة...

الداخلية تعلن اعتقال عصابة تتاجر بالاثار في البصرة

الثلاثاء 13 آذار 2018 19:47
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال عصابة تتاجر بالاثار في محافظة البصرة، فيما اشارت الى ضبط 18 قطعة اثرية وعملات معدنية وكتب أثرية بحوزة العصابة.

وقالت الداخلية في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مفارز مكافحة الجريمة المنظمة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ألقت القبض على عصابة تتاجر بالاثار في محافظة البصرة"، موضحة أنه "ضبط بحوزة العصابة 18 قطعة اثرية ومجموعة من الكتب الأثرية وعملات معدنية".


واضافت الوزارة، أن "هذه العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة بالاشتراك مع قسم مكافحة الجريمة المنظمة في البصرة، وتم اتخذت الاجراءات القانونية بحقهم اصوليا لينالوا جزائهم العادل".

يذكر أن عمليات المتاجرة بالآثار العراقية وتهريبها نشطت بشكل لافت للانتباه بعد نيسان 2003 اثر تعرض العديد من المتاحف العراقية الى عمليات السلب والنهب، فيما تعلن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عن اعتقال عصابات لتهريب الآثار وضبط آثار بحوزتها.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي