.
التتمة...

بالفيديو: بجهود ذاتية... قسم محو الامية في كركوك يفتتح معرضا للاعمال اليدوية

الأربعاء 11 نيسان 2018 11:45
-
+

تدوير المواد المستعملة وإعادتها بشكل جديد كان نتاج المعرض الذي افتتحه قسم محو الامية في تربية كركوك للاعمال اليدوية، بمشاركة كبيرة وواسعة من جميع مراكز قضاء الحويجة.

في هذا الاطار، قال سحر موفق، من إعلام محو الامية: "احنة نعرض مهارات وما تعلموه في محو الامية لان مراكزنا مو فقط لتعليم القراءة والكتابة وانما مراكز مجتمعية لتعليم الحرف المهنية الاشخاص من يتعلموها يستفادون منها بحياتهم اليومية ممكن ان يستخدموها وسيلة للكسب المادي الشخصي اما بالنسبة للتمويل والجهود هي كلها جهود ذاتية وتمويل ذاتي ماكو اي دعم لاحكومي ولا من اي جهة". (كلام محكي)


وأضاف قيس العزي، مدير قسم محو الامية: "من المراكز المهمة التي شاركت في هذا المعرض مراكز من قضاء الحويجة التي افتتحت مؤخراً اكثر من 130 مركز في قضاء الحويجة والاطراف المترامية بعد تحرير الحويجة من دنس داعش الارهابي".

المشاركون والزائرون للمعرض شددوا على ضرورة ايلاء الجهات الحكومية اهتماماً حقيقيا بمثل هذه المعارض لما لها من مردودات ايجابية في تطوير الصناعة المحلية والقضاء على البطالة.

مشاركة في المعرض قالت: "حالياً ماكو تطوير لهذا المجال لان اغلب الناس يكولون شنو الفائدة من وراها بالرغم لو تشوف المعرض بي شغلات كلش حلوة ممكن تستفاد منها يفتحون محلات او يفتحون ورش الدولة تكدر تساهم ولو بشي بسيط انو تفتح ورشه وهم يكدرون يوفرون الغراض الي يشتغلون بيها وشوي شوي يفتتحون اشياء كلش جبيرة رغم بساطتها لكن التقنية والغراض كلش عالي". (كلام محكي)

وأضافت زائرة للمعرض: "حسب ما ذكر السيد رئيس الوزراء ان تشجيع القطاع الخاص والقطاع الحكومي من المروض ا نهاي الطاقات المبدعة توظف لخدمة البلد من خلال انشاء مصانع الاهلية والقطاع الخاص والمصانع الحكومية الحقيقة الابداع واضح على المعروضات الي شفناها بالمعرض". (كلام محكي)

هذا المعرض للاشغال اليدوية ربما يبدو لزائرهِ عرضيا لكن الغاية التي اقيم لاجلها كانت تهدف الى تعليم الملتحقين في مدارس محو الامية حرفة قد يعتاشون منها ما يسهم بمحصلته النهائية بدعم الاقتصاد الوطني.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي