.
التتمة...

التعليم تؤكد مضيها بتخصيص ٥٠% من نصاب الدراسات المسائية لحملة الشهادات العليا

الأربعاء 11 نيسان 2018 17:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاربعاء، مضيها بتخصيص ٥٠% من نصاب الدراسات المسائية لحملة الشهادات العليا، فيما وصفت التصريحات التي يطلقها المرشحون للانتخابات التشريعية المقبلة بهذا الشأن بـ"الزائفة"، داعيةً حملة الشهادات والخريجين الأوائل لعدم اللجوء الى أي جهة أو شخصية تستثمر مطالبهم لاغراض انتخابية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "حرصا على استثمار الطاقات الوطنية من حملة الشهادات وتوظيفها في المكان المناسب الذي يلبي احتياجات الدولة في تشكيلاتها الفاعلة فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عكفت منذ وقت ليس بالقريب على بلورة المعالجات الممكنة لتنفيذ قانوني تشغيل الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا على وفق الإجراءات المتاحة".


وأضافت الوزارة، انه "سعيا إلى تطويق تداعيات الأزمة المالية التي لم تتح لوزارتنا الحصول على ما يسعف طموحها في احتضان حملة الشهادات بسبب عدم توفر الدرجات الوظيفية في قانون الموازنة لعامي ٢٠١٧/ ٢٠١٨ فإننا نؤكد المضي بتخصيص ٥٠% من نصاب الدراسات المسائية إلى حملة الشهادات العليا والتنسيق المتواصل مع رئيس الوزراء ووزارات الدولة كافة لاستيعاب هذه الطاقات والخريجين الأوائل استنادا إلى التشريعات النافذة".

وتابعت، "وفي ضوء هذا التعاطي مع هذه الشريحة المهمة فإننا نراقب تصريحات يطلقها مرشحون يمكن وصفها بالمتاجرة الزائفة بهذا الملف متناسين أن قانون الموازنة الذي صوت عليه مجلس النواب الموقر أوقف حركة التعيينات في مؤسسات التعليم العالي"، داعيةً، حملة الشهادات والخريجين الأوائل إلى "عدم الركون إلى أي جهة أو شخصية تستثمر مطالب المواطنين في هذا التوقيت الكاشف عن محركات انتخابية مفضوحة".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كشفت امس الأول، الاثنين، عن تعيين وتوظيف ثلاثة الآف ومئتين وسبع وستين شخصا من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والشهادات الأخرى ضمن تشكيلات الجامعات والكليات الأهلية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي