.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

وزير النفط يعلن انجاز مشروع انبوب جديد لنقل وتصدير النفط في الموانئ الجنوبية

الأربعاء 11 نيسان 2018 19:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، الاربعاء، عن افتتاح انبوب تصدير جديد لنقل النفط الخام 24 عقدة من مستودع الفاو النفطي الى موانئ التصدير في راس البيشة 2 جنوب العراق، كما افتتح مشروع انبوب حقن الماء الذي يمتد من محطة ضخ الماء الرئيسيّة في كرمة علي الى حقل الرميلة الشمالية في محافظة البصرة.

وقال وزير النفط في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الانبوب (42) عقدة الذي يمتد بطول (11600) مترا سينقل معدل صادرات تقدر (1,500 ) مليون وخمسمائة الف برميل باليوم من النفط الخام العراقي، وسوف يسهم بتحقيق انسيابية في نقل النفط الخام من المستودعات الى الموانئ التصديرية"، مشيرا الى ان "الانبوب تم تنفيذه بمواصفات وتقنيات حديثة من قبل شركة المشاريع النفطية بالتعاون مع شركة نفط البصرة، ليكون بديلا للانبوب القديم المتهالك".


واشار الوزير الى ان "الجهد الوطني في شركة المشاريع النفطية نفذ ايضا مشروعا مهما للقطاع الاستخراجي وادامة الانتاج، وهو انبوب حقن الماء الذي يمتد من محطة ضخ الماء الرئيسة في كرمة علي الى حقل الرميلة الشمالية في محافظة البصرة، وسوف يسهم هذا الانبوب في نقل كميات من ماء الحقن المعالجة الى الحقل بغية ادامة ودعم الضغوط المكمنية لزيادة الانتاج من الحقل وبالكميات المخطط لها، وسيعوض هذا الانبوب عن خطوط الانابيب القديمة المتهالكة التي نفذت في سبعينيات القرن الماضي".

وتأتي هذه المشاريع ضمن خطط وزارة النفط لتطوير البنى التحتية للصناعة النفطية وتحديث الانابيب الناقلة للنفط الخام وللمياه.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال