.
التتمة...

نائب عن كركوك يتهم الحكومة الاتحادية بتسليم جنوبي قضاء داقوق الى "داعش"

الأربعاء 11 نيسان 2018 20:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبدالله ، الاربعاء، الحكومة الاتحادية بتسليم جنوب قضاء داقوق الى عناصر تنظيم "داعش"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي والتحالف الدولي للتحرك الفوري لاعادة السيطرة على تلك المناطق.

وقال عبدالله في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحكومة الاتحادية عملت من خلال قرارها سحب القوات الامنية والجيش العراقي وعدم السماح بدخول قوات البيشمركة الى المناطق المشتركة والمتنازع عليها الى تسليم جنوبي قضاء داقوق بمحافظة كركوك الى زمر داعش الارهابية".


وأضاف عبد الله، أنه "سبق وان حذرنا من تداعيات انسحاب القوات الامنية وعدم ملء الفراغ من قبل قوات البيشمركة وهذا ماحصل فعليا حيث بدأت زمر داعش الارهابية تدخل بالنهار الى قرية الفريق التابعة الى منطقة افتخار في جنوب قضاء داقوق"، لافتا الى أن "زمر داعش تتحرك بحرية في تلك المناطق وتتواجد ليلا بشكل مكثف، ما ادى الى نزوح عشرات العوائل الكردية من القرية الى قرية منصور وقرى اخرى كردية".

وأكد عبد الله، أن "اخلاء تلك القرى من البيشمركة وعدم استبدالهم بالقوات الامنية هي خطوات فيها نوع من التعمد لتسليم تلك المناطق والعوائل الكردية لزمر داعش"، داعيا رئيس الوزراء والتحالف الدولي الى "التحرك الفوري وارسال قوات البيشمركة مع الجيش العراقي الى تلك المناطق لاعادة السيطرة عليها قبل ان يمتد نفوذ زمر داعش لجميع قرى داقوق وليس قرية الفريق فقط".

وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان دعا، في (22 آذار 2018) ، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكثيف التواجد الأمني في مناطق الطوز وداقوق للحد من الخروقات الامنية.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن