.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالصور.. أيادٍ بيضاء تنقذ جمال شلالات رانية من الاندثار

الخميس 12 نيسان 2018 10:17
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
مع ارتفاع الحرارة وبداية موسم السياحة الصيفية، تناقل ناشطون في قضاء رانية بمحافظة السليمانية، صوراً لشلالات أحمد آوه "الرائعة الجمال" والكائنة قرب القضاء، وقد حولها السائحون الى مكب للنفايات.

وبحسب الناشطين فأن عددا من الشباب آثر على نفسه إلا أن يتدخل بـ"أيادٍ بيضاء" ليحولوها الى "لوحة طبيعية جميلة" بعد تنظيف المكان.




ويقول "سردار صالح" وهو احد الناشطين في قضاء رانية، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قضاء رانية يعتبر واحد من المواقع السياحية المهمة في محافظة السليمانية خاصة واقليم كردستان عامة"، مشيرا الى أنه "يشهد منذ ايام زيارات من اهالي المنطقة وسياح يحتفلون في شلالاتها".



وأضاف أنه وعدد من الشباب "تمكنوا من رصد كميات كبيرة من النفايات تركت من قبل الزائرين في مياه الشلال والمناطق الاخرى التي شوهت جمال الطبيعة".



واضاف ان "الشباب وبعد ما شاهدوه اطلقوا حملة لرفع النفايات ونشروا صورها قبل وبعد التنظيف"، لافتاً الى ان "الشباب تمكنوا من تنظيف الشلال والمناطق المجاورة بوقت قياسي".



ويؤكد صالح أن "الشلالات نعمة ربانية وهبها الله لنا للحفاظ عليها"، موضحا أن "تدخل هؤلاء الشباب انقذ هذا المنظر الطبيعي من الضياع واندثار جمال مياهها وسط نفيات السائحين".




الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي