.
التتمة...

الدفاع النيابية تنفي وجود مفاوضات لنقل طائرات سورية إلى العراق

الخميس 12 نيسان 2018 15:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، الأنباء التي تحدثت عن وجود مفاوضات بين بغداد ودمشق لنقل طائرات سورية إلى العراق تجنباً لتعرضها للقصف في حال وقع هجوم أميركي على سوريا، فيما حذرت من "تبعات سلبية" على الأمن القومي في حال التصعيد ضد سوريا.

وقال نائب رئيس اللجنة النائب نايف الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العراق أعلن مراراً وتكراراً أنه لن يكون طرفاً في الصراعات الدائرة إقليمياً أو سياسة المحاور والتخندقات الحاصلة بالمنطقة".


وأشار، إلى أن "العراق يركز على بناء علاقات متوازنة مع الجميع وأن تكون المصالح العراقية فوق كل شيء خاصة بعد مرحلة داعش التي نسعى فيها لإعادة البناء والإعمار وإعادة النازحين والحفاظ على الأمن والاستقرار بمناطقنا".

وأضاف الشمري، أن "أمن الجارة سوريا وأية دول بالمنطقة يهمنا لأن أي تصعيد أو عمليات عسكرية أو انهيار أمني بالمنطقة سيكون له تبعات سلبية على الأمن القومي، نتيجة لفسح المجال لحركة العصابات الإرهابية والإجرامية بسهولة بسبب الفوضى".

وتابع، أن "الحديث عن مفاوضات عراقية سورية لنقل طائراتهم إلى الأراضي العراقية خشية تعرضها للقصف بحال حصول هجوم أميركي مرتقب على سوريا مجرد تكهنات وتحليلات إعلامية بعيدة عن الواقع كل البعد ولا أساس لها من الصحة".

وكان ترامب أعلن، الاثنين (9 نيسان 2018)، أن بلاده ستتخذ قرارا هاما بشأن سوريا خلال 48 ساعة بعد البحث مع القادة العسكريين.

وقال ترامب، أمس الأربعاء (11 نيسان 2018)، إن إدارته "ستوجه ضربة إلى سوريا باستخدام صواريخ جديدة وذكية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة