.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: شبح البطالة يلازم الخريجين في صلاح الدين...وهذه مطالبهم!

الجمعة 13 نيسان 2018 18:11
-
+

شبح البطالة الذي يلازم نحو سبعين بالمئة من الشباب الخريجين في صلاح الدين دفعهم للمطالبة بالدرجات الوظيفية التعويضية الخاصة بالمحافظة للنهوض بواقعهم الاقتصادي المتردي.

في هذا الاطار، قال عباس محمد، طالب جامعي: "بالنسبة للبطالة عدنا كثرت وصارت ثمانين بالمية وهذا شي سلبي للمجتمع وخاصة لمحافظة صلاح الدين عدنا بعض المسؤولين حك يسعون بهذا الشي لان مابيهم شي ايجابي او يشتغلون بس الهم يعني الي ماعنده واسطة اله بس الله الشهادة اخذها اكعد بالبيت او اشتغل عماله". (كلام محكي)


وأضافت الاكاديمية ساره العلوي: "الدرجات الوظيفية الي اعلنت منطلقت بشكل مطلق واذا كان هناك فعلا اصدار الها فراح تروح للمحسوبية لان اغلبية الخريجين مهاعد وكليات يعانون من بطالة وعدم تعيين باي منصب". (كلام محكي)

أساتذة جامعيون ضمّوا صوتهم مع اصوات المطالبين بالدرجات الوظيفية من الخريجين، معتبرين ان عدم استحصال التعيين للمتخرج يضيّع احلامه في مستقبل واعد، بعد انخراط المتخرجين بأعمال لا تليق بمستوى طموحاتهم.

هدى محمد، خريجة جامعية، قالت: "نطالب من الحكومة بتوفير فرص عمل للطلاب المتخرجين مع كل الاسف طلاب يدرسون ويتعبون لكن ماكو فرص عمل يعني ممعقولة انه الوظائف بس بالمادة ". (كلام محكي)

بعد سنوات من العطاء والمثابرة، تشظت احلام المتخرجين في واقع لا يلامس احلامهم لا من قريب او بعيد ليعودوا الى أمل الانتظار بفرصة عمل تسدّ رمق عيشهم وتنهض بواقعهم .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي