.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب يدعو المفوضية لانهاء الروتين "القاتل"واعتماد الفرق الجوالة بتحديث سجلات الناخبين

السبت 14 نيسان 2018 13:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن التحالف الوطني علي البديري، السبت، مفوضية الانتخابات الى الانتقال للفرق الجوالة في تحديث سجلات الناخبين وانهاء ما سماه الروتين "القاتل" الذي يتعرض له المواطن في مراكز المفوضية لتحديث تلك السجلات، فيما رجح أن تشهد الايام الاخيرة من مدة تحديث سجلات الناخبين زخما كبيرا من المواطنين لتحديث سجلاتهم.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك عدة امور قد تكون سببا خلف انخفاض نسبة الاقبال من قبل المواطنين على تحديث سجلات الناخبين، بينها خيبة الامل الكبيرة للمواطن تجاه السياسيين، والآمر الآخر يتعلق بالروتين القاتل الذي تعمل به المفوضية ضمن اجراءات تحديث سجلات الناخبين من خلال ابقاء المواطنين في طوابير طويلة ولساعات من أجل تحديث بياناتهم".


وأضاف البديري، أن "هناك امرا اخر وهو مطالبة من ضاعت بطاقتهم الانتخابية السابقة بتقديم طلب مرفقا بتيليغ في مركز الشرطة ودعوة قضائية ومعاملة طويلة لا نهاية لها ما يدفع المواطن للعزوف عن اصدار بدل الضائع"، داعيا المفوضية الى "انهاء هذا الروتين والانتقال للفرق الجوالة كفرق جبي فواتير الماء والكهرباء والفرق الجوالة الطبية، كما أن من الممكن الاستعانة بكوادر من وزارة التربية لدعم كوادر المفوضية بهذا الامر للوصول الى نسب تعطي قوة وزخم للانتخابات المقبلة وتعلم على تحقيق التغيير المنشود".

ورجح البديري بـ"أن تشهد الايام الاخيرة من تحديث سجلات الناخبين زخما كبيرا من المواطنين لتحديث سجلاتهم الانتخابية كقرار للشعب في خطوة منه للتغيير لان ترك الوضع على ماهو عليه معناه تصويت جماهير الاحزاب لمرشحيهم والبقاء على الوجوه القديمة وهو امر لن يصب بمصلحة المواطن والشعب العراقي ومعناه بقاء الفساد ونقص الخدمات".

وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وجه، امس الجمعة، كلمة الى الشعب العراقي والقوات الامنية والمفوضية العليا للانتخابات بمناسبة الاستعدادات للانتخابات، محذرا من الأحجام عن الذهاب للانتخابات، داعيا العراقيين لتحمل المسؤولية كاملة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة