.
التتمة...

العبادي: واردات النفط لا تسد حاجة البلد ونعمل على حصر السلاح بيد الدولة

السبت 14 نيسان 2018 23:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ان واردات النفط لا تسد حاجة البلد، فيما اشار الى ان الحكومة تعمل على حصر السلاح بيد الدولة.

وقال العبادي في لقاء مع عدد من القنوات الفضائية ووسائل اعلامية بينها السومرية، ان "الحكومة العراقية تعمل على خلق اجواء ليصبح العراق بيئة جيدة خصبة للاستثمار"، مبينا ان "واردات النفط وحدها لا تسد حاجة البلد".

واضاف العبادي ان "الحكومة تعمل على حصر السلاح بيد الدولة"، مشيرا الى ان "ذلك من شأنه ان يحقق الاستقرار الامني في البلاد".


وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في 15 كانون الاول 2017، البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة، فيما أكد مضي الحكومة في رعاية عوائل "الشهداء" وإعادة الاستقرار والنازحين إلى المناطق المحررة ومحاربة الفساد.

وبشأن حظر الطيران الدولي على مطارات كردستان، اكد العبادي خلال لقائه بالقنوات الفضائية "اننا اوقفنا الطيران الدولي في كردستان لانه شأن اتحادي وليس اقليمي".

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 13 اذار 2018، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة