.
التتمة...

بالصور.. أهالي ومسؤولو كردستان يلجأون لممارسة اليوغا للابتعاد عن التوتر

المحرر نهاد قيس - الإثنين 16 نيسان 2018 09:46
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
يلجأ أهالي كردستان وعدد من مسؤولي الاقليم الى ممارسة رياضة الروح والجسد "اليوغا"، للابتعاد عن التوتر والحصول على شيء من الراحة النفسية.

ويواصل المدرب "توانا تقي الدين" إقامة دورات خاصة لتعليم ممارسة اليوغا بشكل تطوعي ويعمل لنشرها في الاقليم إيمانا منه بأن ممارسة اليوغا تسهم بشكل فعال في إزالة التوتر وتحقيق الاستقرار النفسي.




يقول تقي الدين لـ السومرية نيوز، إن العديد من المواطنين من مختلف الفئات الاجتماعية يشاركون في دورات تعلم ممارس اليوغا، لافتا الى أن ممارسة اليوغا لها أهمية كبيرة خصوصا في الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون في اقليم كردستان وعموم العراق.



ويشير تقي الدين إلى اقامة العشرات من دورات تعلم اليوغا خلال الفترة الماضية، شارك فيها أكثر من عشرة الاف شخص من الجنسين في عموم اقليم كردستان، لافتا في الوقت نفسه الى أن شخصيات سياسية وبرلمانية ومسؤولين حكوميين شاركوا في تلك الدورات.

ويرى تقي الدين أن الأوضاع المعيشية الصعبة والحروب والسياسات الخاطئة أثرت سلبا على التعايش السلمي في المجتمع، موضحا أنه بإمكان ممارسة اليوغا والتأمل لإبعاد الفرد عن التوتر والقلق وتحقيق استقرار نفسي له.



وتمتد "اليوغا" أو رياضة  "الروح والجسد" أو "الجسم والعقل"، كما يطلق عليها، لأصول تاريخية قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدد أنماط "اليوغا" التي تجمع بين تقنيات التنفس والاسترخاء والتأمل والحركات الجسدية.

وقد أصبح لليوغا اليوم شعبية كبيرة، كونها تعد شكلاً من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي