.
التتمة...

نجاح عملية جراحية في كربلاء بتغيير صوت مواطن من انثوي الى رجولي

الإثنين 16 نيسان 2018 15:53
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
أعلنت مدينة الامام الحسين الطبية في كربلاء، اليوم الاثنين، عن نجاحها باجراء عملية جراحية لتغيير صوت مواطن من انثوي الى رجولي، فيما بينت أن العملية تُعد الأولى من نوعها في العراق.

وقال احد الطبيب أخصائي جراحة الأنف والأُذن والحنجرة في المستشفى ناظم عمران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "فريقا طبيا في مدينة الامام الحسين الطبية في كربلاء نجح في تغيير صوت مواطن من أهالي الناصرية، يبلغ من العمر 26 عاماَ، من الصوت الإنثوي الى الصوت الرجولي الطبيعي المعروف".


وأضاف عمران، أن "الفحوصات الطبية والمختبرية بضمنها الهرمونية التي أُجريت للمريض بينت وجود خلل في الحنجرة من خلال شد الحبال الصوتية"، مشيرا الى أن "الفريق تمكن، وخلال 40 دقيقة إستغرقتها العملية والتي تُعد الأولى من نوعها في العراق، بتقليل الشد".

وبين عمران، أن "المواطن خرج مُتحسناَ بعد إجراء العملية التي لم تُكَلفه سوى أجور الرقود في الجناح العام، بخلاف ما طُلب منه دفعه مبلغاً مادياً قدره 10 آلاف دولار لقاء إجرائها في إحدى المستشفيات الأهلية".

يشار الى مستشفيات العراق في عموم المحافظات تعلن بين فترة واخرى عن اجراء عمليات جراحية "نادرة الحدوث"، فيما تطالب تلك المستشفيات بزيادة دعمها من قبل وزارة الصحة.


الشارع العراقي , صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي