.
التتمة...

مكتب العبادي: رئيس الوزراء اذن بانطلاق العمل في مشروع تحسين البنزين

الإثنين 16 نيسان 2018 17:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن الأخير اذن بانطلاق العمل في مشروع الهدرجة وتحسين البنزين بطاقة معالجة مقدارها 12 الف برميل يوميا.

وقال المتحدث بإسم المكتب سعد الحديثي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي اذن بانطلاق العمل في مشروع الهدرجة وتحسين البنزين بطاقة معالجة مقدارها 12 الف برميل يوميا".


وأضاف الحديثي، أن "المشروع سيسهم في تحسين مستوى الوقود العراقي المنتج أو المكرر محليا، وهو امر يعود بالنفع على البيئة ويقلل حاجة العراق لاستيراد المشتقات النفطية"، وتابع "كما أنه سيوفر موارد دخل للموازنة العامة، فضلا عن النفع الذي يعود به هذا المشروع على مالكي العجلات، اذ سيقلل البنزين المحسن من تعرض العجلة للعطل او حاجتها للصيانة".

ولفت الى ان "رئيس الوزراء قام بافتتاح معمل صناعة الاسمنت في محافظة المثنى في اطار تحقيق الانفتاح الاستثماري ولتعزيز الصناعة الوطنية وايجاد فرص العمل"، موضحاً أن "الطاقة الانتاجية للمعمل تبلغ اكثر من خمسة الاف طن يوميا".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، صباح اليوم الاثنين (16 نيسان 2018)، إلى محافظة المثنى.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال