.
التتمة...

موظفون في ديوان محافظة البصرة يحتجون على تأخر صرف رواتبهم

الثلاثاء 17 نيسان 2018 10:37
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
شارك موظفون يعملون بصيغة عقود في ديوان محافظة البصرة، الثلاثاء، في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، كما طالبوا بتخصيص درجات وظيفية لتثبيت بعضهم، ومنحهم مخصصات خطورة.

وقال أحد المشاركين في الوقفة الموظف نوار الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الموظفين المتعاقدين في ديوان المحافظة شاركوا مع بداية الدوام الرسمي لهذا اليوم في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر"، مبيناً أن "المحتجين طالبوا أيضاً بالإسراع بصرف مخصصات الخطورة التي أقرها مؤخراً مجلس المحافظة".


ولفت الخزعلي الى أن "الموظفين المحتجين يطالبون أيضاً بإطلاق عشرات الدرجات الوظيفية لتثبيت بعضهم على الملاك"، مضيفاً أن "الرواتب تأخر صرفها بسبب تأخر اقرار قانون الموازنة العامة، ومن ثم بسبب بطئ وزارة المالية في صرف الأموال للمحافظة".

يشار الى أن موظفي ديوان ومجلس محافظة البصرة يبلغ عددهم أكثر من 4000 موظف، منهم بحدود 2000 موظف يعملون منذ أعوام غير قليلة بصيغة عقود مؤقتة يتم تجديدها سنوياً، وجميعهم يعانون من تدني رواتبهم وعدم صرفها لهم بانتظام، حيث أن متوسط رواتبهم بحدود 500 ألف دينار في الشهر.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي