.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

فاتي الحسيني... من فنانة الى مدونة موهوبة تدعم المرأة العراقية!

المحرر سينتيا سعاده - الثلاثاء 17 نيسان 2018 13:45
-
+

من الفن التشكيلي الى مواقع التواصل الاجتماعي، تمكّنت فاتي الحسيني من إبراز جمال المرأة العراقية من الداخل والخارج لأنها "ليست نصف المجتمع بل تمثل كل المجتمع".
هذه الفنانة والمدونة الموهوبة وُلدت خارج العراق ثم انتقلت الى بغداد عام 2006 ، وبعد زواجها أصبحت تقيم في الأردن مع عائلتها.

الفن التشكيلي هو ملاذي وجدت فيه ذاتي




في حديث مع موقع السومرية، اعتبرت فاتي أن الفن التشكيلي يعكس ما ترغب في تحقيقه كإمرأة داخل مجتمعها واكتشفت موهبتها في الرسم منذ طفولتها حيث كانت تميل الى اختيار الالوان الزيتية في لوحاتها. وقالت "الفن التشكيلي هو ملاذي وجدت فيه ذاتي".

على الرغم من أن فاتي ترى أنها لم تقدّم الكثير الى الفن التشكيلي العراقي، إلاّ انها "رسمت الكثير من لوحات تراثنا البغدادي الجميل في بداياتي والان أرسم لوحات بالفن التعبيري تعبّر عن واقع حال المجتمع ومعاناة المرأة".

معاناة المرأة العراقية... بأنامل فاتي

من الرسائل التي جسّدتها هذه الفنانة العراقية الموهوبة في لوحاتها بأناملها المبدعة، هي مكافحة العنف ضدّ المرأة وزواج القاصرات.





والى جانب دعمها لحقوق المرأة العراقية، تسعى فاتي أيضًا الى إيصال رسائل إنسانية من خلال حملات لمساعدة الأطفال المصابين بمرض السرطان، "بطبيعتي الشخصية أحب ان أساعد وأدعم ولو بشيء بسيط لذلك قررت مساعدة اطفال بلدي المصابين بمرض السرطان فقمت بقصّ شعري وعملت حملة واسعة على حسابي الشخصي على انستغرام ودعوت كل الفتيات بأن يتبرّعن بخصلات من شعرهن للاطفال و الحمدلله اشترينا بالمبلغ اجهزة للاطفال المصابين بالسرطان".

فاتي الحسيني... من فنانة الى مدونة

بعد أن أبدعت فاتي في الفن التشكيلي، قرّرت أن تكون أقرب من بنات بلدها لتصبح مدوّنة رسالتها "حرية المرأة تعني حرية تفكير وحرية الحياة".
فاتي قالت: "أحاول أن أبثّ لهنّ الطاقة الإيجابية وأدعمهن وأقف بجانبهن وهذا الذي دفعني الى أن أكون مدّونة لديها رسالة والحمدلله محبة الناس هي نعمة من الله ".

انطلاقا من حبّها للتجميل وحرصها على إبراز المرأة العراقية بإطلالة مشرقة، تزوّد المدوّنة فاتي نصائح تجميلية الى الفتيات والنساء العراقيات عبر قناتها على يوتيوب حيث تملك 49997 مشترك. وتحتوي القناة على إرشادات حول كيفية تطبيق المسكات الطبيعية والمكياج إضافة الى وصفات طبخ وكل ما يهم المرأة.



أما السرّ الذي تعتمده فاتي لجذب عدد كبير من المشتركين في قناتها، فهو بكل بساطة الحفاظ على عفويتها "أكون على طبيعتي بسيطة ومتواضعة ولهذا السبب يشعرون انني قريبة منهم".

ماذا ينقص المرأة العراقية؟

في حديثها مع موقع السومرية، وصفت فاتي المرأة العراقية بالـ"الأم الحنونة، الزوجة المعطاء، الاخت، التضحية والبنت المكافحة".
واعتبرت أن ما ينقص المرأة العراقية اليوم هو تغيير نظرة المجتمع لها، فهي تحتاج الى دعم وثقة اكبر وبالأخص من أهلها ومساحة من الحرية للتعبير عن رأيها وتحقيق اهدافها".

نساء عراقيات على مجلة "السومريات"

الى جانب الاهتمام بالجمال الخارجي، أطلقت المدونة فاتي مجلة "السومريات" على موقع انستجرام لتسليط الضوءعلى كفاءة المرأة العراقية في دراستها وعملها.
فاتي قالت: "هدفي منها هو دعم بنات بلدي وتعريف الناس على مواهب المرأة العراقية فأكتب نبذة عنهن وعن موهبتهن مع صورهن الشخصية وأعمالهن."

ختمت الفنانة والمدوّنة فاتي الحسيني حديثها مع السومرية متمنيةً بأن "أجعل مجلة السومريات التي امتلكها لدعم المرأة العراقية مؤسسة كبيرة وأسعى لتحقيق حلمي في افتتاح معرض شخصي لي".


للنساء فقط , فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة وفق المهل الدستورية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط