.
التتمة...

نائب يكشف عن فقدان خانقين 85% من بساتينها بسبب عمليات التجريف

السبت 21 نيسان 2018 18:11
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ ديالى
اعلن النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس، السبت، أن قضاء خانقين فقد 85% من بساتينه بسبب تجريف الاراضي الزراعية وتحويلها الى سكنية، فيما عد ذلك بأنه "كارثة بيئية".

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مختصين من اهالي قضاء خانقين، (100كم شمال شرقي بعقوبة)، قدموا لي دراسة مستفيضة عن وضع البساتين الزراعية"، موضحا أن "أهم ما تضمنته بان القضاء فقد 85% من مساحة البساتين بسبب عمليات التجريف الواسعة لتحويلها الى ارض سكنية بسبب الزيادة الكبيرة في اعداد السكان في السنوات الاخيرة".


واضاف الماس، أن "اكثر من 1000 الف دونم من البساتين جرفت في خانقين، ولم يتبقى سوى مساحات صغيرة جدا"، مشيرا الى أن "مايحدث كارثة بيئية اخرى في ديالى تستدعي وضع حلول عاجلة لملف تجريف البساتين سواء في بعقوبة او خانقين او بقية المدن الاخرى لان الموضوع وصل الى مراحل خطيرة وتهدد بفقدان المدن الكبرى للغطاء النباتي الذي يمثل اطارا مهما في تحسين البيئة".

وكانت العديد من مدن ديالى تضررت بفعل عمليات التجريف الكبيرة للبساتين في السنوات الاخيرة وتحويلها الى ارض سكنية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي