.
التتمة...

مسؤول محلي بديالى يعزو تأجيل موسم "الجرار" لبرودة الاجواء

الأحد 22 نيسان 2018 17:20
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاحد، أن برودة الاجواء اسهمت بتأجيل ما سماه بـ"موسم الجرار" شرقي المحافظة، فيما دعا الى مكافحة مبكرة لمواجهة هذه الظاهرة التي برزت بشكل واضح في السنوات الاخيرة.

وقال عضو مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "برودة الاجواء المناخية في مندلي ومحيطها اسهمت في تأجيل بروز موسم العقارب الاكثر سمية والتي تسمى بالجرار، والتي تكون لدغاتها قاتلة اذا لم يجري اسعاف المصابين في الوقت المناسب".


واضاف المندلاوي، أن "الجرار ظاهرة غريبة برزت بشكل واضح في السنوات الاخيرة في مندلي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة"، لافتا الى أن "العديد من المدنيين لقوا حتفهم بسبب لدغات الجرار لعدم توفر المصل الضروري لعلاج المصابين".

وشدد المندلاوي، على ضرورة "اجراء مكافحة مبكرة لتفادي بروز الجرار مع ارتفاع درجات الحرارة".

يشار الى أن الجرار، وهو من اشهر انواع العقارب في ديالى، يتميز بذيله الطويل وقوته السمية القاتلة والتي تحتاج الى مصل على وجه السرعة لعلاج المصابين قبل فوات الاوان.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي