.
التتمة...

بالفيديو: "جسر شنشال سرحه" يعود الى الخدمة بعد اعماره بكلفةٍ تجاوزت المليوني دولار

الثلاثاء 24 نيسان 2018 17:19
-
+

بكلفةٍ تجاوزت المليوني دولار اميركي، تم إعادة تأهيل جسر شنشال سرحه في ناحية امرلي التابعة لقضاء طوز خورماتو، هذا الجسر يعد استراتيجيا كونه يربط المحافظات الشمالية بالعاصمة بغداد، فضلاً عن اهميته في تقليل الزحامات وحوادث السير الشبه يومية في طريق بغداد-كركوك.

حماية الجسر والمنطقة المحيطة به انيطت لقوات الحشد الشعبي بالتعاون مع الاجهزة الامنية الاخرى لضمان عدم تكرار تفجيره من قبل المجاميع الارهابية.


علي الحسيني، المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال، قال: "كحشد شعبي حمينا الوطن ودافعنا مع الاجهزة الامنية اليوم كحشد شعبي سنحمي هذا الجسر مع اخواننا في الاجهزة الامنية جسر ستراتيجي يربط اقليم كردستان الى العاصمة بغداد وهذا الجسر الدولي بعدما تعرض الى تخريب من قبل الارهابيين تم إعادة بناءه واعمارة سنحميه مثلما حمينا العراق بحدوده وسنحمي هذه الجسور واين طلبوا منا كحشد الشعبي سنكون نحن حامين". (كلام محكي)

وعلى الرغم من افتتاح هذا الجسر، يبقى الجسر الرئيسي في ناحية التن كوبري والرابط بين محافظتي اربيل وكركوك بانتظار اعادة اعماره حيث تؤكد الجهات الختصة بأنها بإنتظار القرض الالماني وقروض اخرى للمباشرة بالعمل.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي