.
التتمة...

دولة القانون يعرب عن قلقه من تلويح قوى سياسية بـ"استخدام السلاح" ضد مراكز اقتراع وناخبين

السبت 12 أيار 2018 17:21
-
+


السومرية نيوز/ بغداد
أعرب ائتلاف دولة القانون، السبت، عن "بالغ قلقه" من لجوء قوى سياسية إلى التلويح بـ"استخدام السلاح" ضد مراكز اقتراع وناخبين للتأثير على خياراتهم، داعياً الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات إلى محاسبة كل من يتجاوز على القانون ويسيء للعملية الانتخابية.

وقال المكتب الإعلامي للائتلاف، إنه "رغم توقيع جميع الكتل السياسية على ميثاق الشرف الانتخابي برعاية الأمم المتحدة، ورغم تأكيدنا على ضرورة الحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية وإنجاحها، نعرب عن قلقنا البالغ من لجوء بعض القوى السياسية إلى ممارسة شتى أنواع التهديد والوعيد والتلويح باستخدام السلاح ضد مراكز الاقتراع والناخبين بهدف التأثير على خياراتهم والتصويت لصالح مرشحي تلك القوى المعروفة بعد أن أدركت هزيمتها المبكرة".


وأضاف الائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "تلك الخروقات والتجاوزات الحاصلة تستدعي من الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات إلى التحرك السريع لإيقاف الخروقات ومحاسبة كل من يتجاوز على القانون ويسيء للعملية الانتخابية في البلاد، لأن التساهل مع هذه الظاهرة سيعرض مستقبل العراق وشعبه للخطر".

وبدأت، صباح اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2018.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة