.
التتمة...

نائبة تتوقع خسارة الحزبين الحاكمين في كردستان للعديد من مقاعدهما

السبت 12 أيار 2018 19:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقعت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا، السبت، خسارة الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني العديد من مقاعدهما بالانتخابات البرلمانية، فيما اكدت ان المشهد العام يشير الى هنالك تغيير كبير سيحصل على حجم المقاعد خاصة بالسليمانية.

وقالت رضا في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان تسببا بمشاكل عديدة للاقليم وكانا السبب في تمزيق الصوت الكردي الموحد واضعافه في المجال السياسي في بغداد"، مبينة ان "مراهنات الاحزاب الكردستانية على الانتخابات لاحداث التغيير وانهاء سطوة الحزبين الحاكمين".


واضافت رضا ان "المشهد العام يشير الى هنالك تغيير كبير سيحصل على حجم المقاعد خاصة بالسليمانية"، متوقعة "انخفاض واضح بمقاعد الحزبين الحاكمين في الاقليم".

وتابعت ان "الانشقاقات الحاصلة بالاتحاد الوطني الكردستاني وبروز حزب لبرهم صالح اضافة الى الاخفاق الذي حصل بعد الاستفتاء الذي اصر عليه الديمقراطي الكردستاني وما افرزه من خسارة كردستان لاكثر من 51% من الوحدات الادارية هي امور ستجعل شعبية الحزبين تتراجع بقوة نتيجة للضرر الذان تسببا به للشعب الكردستاني".

وانطلقت الخميس ( 10 ايار 2018 ) العملية الانتخابية للاقتراع الخاص لقوى الامن الداخلي والقوات المسلحة وتصويت الخارج لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي لدورته التشريعية الرابعة، فيما شهدت محافظات العراق كافة في صباح اليوم الثاني عشر من شهر ايار الحالي انطلاق الانتخابات العامة لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة