.
التتمة...

تظاهرات في كركوك وداقوق لمطالبة المفوضية باعتماد العد اليدوي بالانتخابات

الأحد 13 أيار 2018 13:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر العشرات من العرب والتركمان في محافظة كركوك، الاحد، لمطالبة الحكومة والمفوضية باعتماد العد اليدوي لفرز أصوات ناخبي المحافظة.

وقال مراسل السومرية نيوز، إن العشرات من العرب والتركمان تظاهروا، ظهر اليوم، في كركوك وداقوق يطالبون الحكومة العراقية ومفوضية الانتخابات بضرورة اعتماد العد اليدوي في فرز اصوات الناخبين بسبب اعتقادهم بحدوث تزوير في الانتخابات.


وأضاف المراسل، أن متظاهري داقوق نصبوا السرادق معلنين الاعتصام الى حين تلبية مطالبهم، مشيرا الى أن نواب كركوك من العرب والتركمان يرفضون أي حلول دون اعادة الفرز يدويا.

وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي اعلن، اليوم الاحد، أن الاحزاب السياسية العربية والتركمانية منحت مفوضية الانتخابات ببغداد "مهلة 24 ساعة" للبدء بالعد والفرز اليدوي لكشف النتائج "الحقيقية" للانتخابات.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، توجيهات للقوات الامنية في اقليم كردستان ومحافظة كركوك بضبط الامن والتزام الحياد في ملف الانتخابات، فيما دعا مفوضية الانتخابات لاتخاذ اجراءات سريعة واعلان النتائج على الرأي العام.


الانتخابات النيابية 2018
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الانتخابات النيابية 2018