.
التتمة...

نائب كردي: 220 صوتا سرقت منا بصندوق واحد فقط بسبب الاجهزة الالكترونية

الأحد 13 أيار 2018 14:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، الاحد، عن وجود "فرق بنحو 220 صوتا" للاتحاد بين الورقة الالكترونية ومحتوى صندوق واحد فقط، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اصدار "قرار حاسم" لانهاء الجدل الانتخابي في اقليم كردستان.

وقال كوجر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الانتخابات في اقليم كردستان ينبغي اعادتها من جديد، وفي حال عدم الاعادة، فعلى الاقل ينبغي اعادة الفرز والعد لاصوات الصناديق يدويا، لان هناك حالة اختراق حصلت على الاجهزة بشكل واضح وهناك تلاعب بالاصوات"، موضحا أن "بقاء الوضع على ماهو عليه معناه عدم اعتراف الشعب، وليس فقط السياسيين، بالنتائج".


واضاف كوجر، أن "النتائج كانت كارثية، فبعض النتائج الالكترونية حين ظهرت لبعض الاجهزة وبعد فتح الصناديق نتيجة لحصول خلل بالاجهزة وجدنا ان ما قدمته الاجهزة من ارقام يختلف جذريا عما تم الاطلاع عليه خلال العد اليدوي"، لافتا الى أن "احد الصناديق التي تعطلت منتصف الظهيرة كانت تشير الى 19 صوتا للاتحاد الاسلامي بحسب الورقة الالكترونية التي خرجت من الجهاز، لكن حين فتح الصندوق ونقل المحتوى الى صندوق اخر كانت اصواتنا 239 صوتا وليس 19".

وبين كوجر، أن "الاحزاب التي عملت على تزوير الانتخابات تسعى اليوم للتأزيم وخلط الاوراق لمنع العد اليدوي"، داعيا رئيس الوزراء ومفوضية الانتخابات لـ"الاسراع باصدار قرار حاسم يخص الاقليم لانهاء هذه الكارثة قبل ان يتأزم الوضع اكثر".

وكانت كتلة التغيير الكردية أتهمت، اليوم الاحد، قوة بقيادة احد "متنفذي" الاتحاد الوطني الكردستاني بمهاجمة مقر الحركة "بالرصاص الحي"، وطالبت الحكومة الاتحادية بوضع حد لما وصفه بـ"الممارسات الميليشياوية"، فيما اعربت عن الاسف فيما اعتبرته "أسوأ عملية انتخابية" جرت بعد العام 2003 .

وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي اعلن، اليوم الاحد، أن الاحزاب السياسية العربية والتركمانية منحت مفوضية الانتخابات ببغداد "مهلة 24 ساعة" للبدء بالعد والفرز اليدوي لكشف النتائج "الحقيقية" للانتخابات.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، توجيهات للقوات الامنية في اقليم كردستان ومحافظة كركوك بضبط الامن والتزام الحياد في ملف الانتخابات، فيما دعا مفوضية الانتخابات لاتخاذ اجراءات سريعة واعلان النتائج على الراي العام.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني دعا، امس السبت، القوات الامنية الى تحمل مسؤولياتها وحماية جميع المقرات الحزبية في السليمانية، مناشدا جميع الاطراف بضبط النفس، وذلك على خلفية اشتباكات اندلعت قرب مقر حركة التغيير في مدينة السليمانية.



الانتخابات النيابية 2018
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الانتخابات النيابية 2018