.
التتمة...

الاحصاء: بغداد اولا على العراق في كمية انتاج البرتقال لعام 2018

الأحد 13 أيار 2018 16:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الجهاز المركزي للاحصاء، الاحد، أن بغداد احتلت المرتبة الاولى على العراق في كمية انتاج البرتقال خلال عام 2018، مشيرة الى أن الاحصاء لم يشمل اقليم كردستان وبعض المحافظات بسبب الاوضاع الامنية فيها.

وقالت مديرية الاحصاء الزراعي التابع للجهاز في تقرير له اطلعت عليه السومرية نيوز إن "العاصمة بغداد احتلت المرتبة الاولى في كمية انتاج البرتقال لعام 2018 وبواقع اكثر من 3500 طن تليها محافظة ديالى وبواقع ما يقارب من 2000 طن، تليها واسط وبواقع 1500 طن".


وأضاف التقرير أن "بغداد احتلت ايضا المرتبة الاولى بانتاج النارنج وبمقدار ما يقارب من 600 طن تليها محافظة ديالى وبواقع 400 طن تليها واسط وبواقع 350 طنا"، مبينا أن "محافظة واسط احتلت المرتبة الاولى بانتاج الليمون الحامض تليها بغداد ومن ثم ديالى".

واشار التقرير الى أن "الاحصاء لم يشمل اقليم كردستان، اضافة الى عدم شمول محافظات كركوك والانبار وصلاح الدين بسبب الوضع الامني فيها"

وكان الجهاز المركزي للاحصاء أعلن، في (6 أيار 2018)، أن محصول البرتقال كان الاكثر انتاجاً من بين الحمضيات عام 2018، يليها محصول النارنج.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال