.
التتمة...

نائب تركماني يطالب بالعد اليدوي في الطوز ويصف اجهزة العد والفرز بـ"الباطلة"

الأحد 13 أيار 2018 20:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
​طالب الأمين العام للاتحاد الاسلامي للتركمان جاسم محمد جعفر البياتي، الأحد، مفوضية الانتخابات بالعد والفرز اليدوي في صناديق الاقتراع بقضاء الطوز، مشيرا الى ان اجهزة العد والفرز "باطلة" وهي صفقة خاسرة وتشابه بعملها "اجهزة السونار".

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفوضية الانتخابات مطالبة بالعد والفرز اليدوي في صناديق الاقتراع بقضاء الطوز لما شابها من شكوك وظنون واتهامات لهذه الاجهزة وعن نتائجها"، مبينا أن "هنالك حالات واضحة غير صحيحة وما انتج عنها لا تمت للحقيقة بصلة وان البعض من هذه الاجهزة قد اخترقت واعطت نتائج عجيبة وغريبة وهذا تكرر في كركوك ايضا".


وأضاف البياتي، أن "جهات سياسية متنفذة في الطوز وصلاح الدين وكركوك تمتلك المال والسلاح والتهديد استفادوا من كل الطرق غير الصحيحة لجمع الاصوات"، مشددا على "ضرورة اعادة النظر والتحقيق المحايد للاصوات التي دخلت صناديق المحطات الثلاث في الساعات الاخيرة من الرابعة الى السادسة مساء في امرلي ومن وراءه، وهل تم التصويت من قبل الناخبين انفسهم ام بواسطة​​ بطاقتهم الانتخابية".

واكد البياتي، أن "عمل أجهزة العد والفرز باطلة وهي صفقة خاسرة تشابه بعملها اجهزة السونار التي اشتريت بمبالغ طائلة وظهر فيما بعد فشلها وتحايلها".

وتوجه العراقيون يوم، امس السبت، الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب بأول انتخابات تشهدها البلاد بعد هزيمة تنظيم "داعش"، من جميع الاراضي العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة