.
التتمة...

كتلة نيابية تكشف تفاصيل "خرق" انتخابي بالسليمانية وتحذر من "صراعات لا تحمد عقباها"

الإثنين 14 أيار 2018 11:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت كتلة التغيير النيابية، الاثنين، عن تفاصيل "خرق" انتخابي حدث في أحد مراكز الاقتراع بمحافظة السليمانية، محذرةً من "صراعات لا تحمد عقباها" إذا لم يتم إلغاء نتائج الانتخابات في إقليم كردستان.

وقال رئيس الكتلة أمين بكر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "لدينا معلومات مؤكدة عن حادثة حصلت بأحد مراكز الاقتراع في السليمانية حيث أظهر جهاز العد والفرز حصول الاتحاد الوطني الكردستاني في أحد الصناديق على 147 صوتاً لكن حين العد اليدوي بعد شكوك حصلت بعدد المقترعين ظهرت النتيجة بأن عدد أصوات الاتحاد هي 46 صوتاً فقط".


وأضاف بكر، أن "هذه الخروق غضت المفوضية النظر عنها وما زالت تغض النظر عن جميع الخروق وتسعى لإعلان النتائج بشكل سريع لإخفاء التحايل والتلاعب الذي حصل دون استماع للأصوات المطالبة بالعد والفرز اليدوي في الإقليم ومحافظتي كركوك ونينوى".

ومضى إلى القول إن "ما جرى سيؤثر على العملية السياسية ومصيرها بالمرحلة المقبلة وينذر بصراعات لن تحمد عقباها إذا لم يتم إلغاء نتائج الانتخابات في الإقليم وإعادتها من جديد لأن مستوى التزوير والتهديد والوعيد والمنع للناخبين كان أكبر من إمكانية معالجته بشكوى هنا وهناك".

وتابع بكر، أنه "من غير المعقول أن يحصل حزب مرفوض مثل الديمقراطي الكردستاني على مراكز متقدمة في محافظة نينوى وهو ليس له أي تواجد فيها شعبيا كما أنه كان السبب في خلق الفوضى والصراعات المكوناتية في المحافظة وإقليم كردستان".

وختم بيانه قائلاً، اننا "نرفض نتائج الانتخابات جملة وتفصيلا وسنمضي في طريقنا للدفاع عن حقوق جماهيرنا بكل الطرق المتاحة ومنها المضي بالطعن بالانتخابات جملة وتفصيلا لدى المحكمة الاتحادية والتوجه للمجتمع الدولي لتوضيح الصورة لهم على اعتبار أن ما حصل من تآمر على الشعب الكردستاني هو سرقة باسم القانون لأصواتهم وانقلاب واضح على مفهوم الديمقراطية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة