.
التتمة...

بالفيديو: توقف عمل عدد من أجهزة الاقتراع في مختلف المناطق العراقية

الإثنين 14 أيار 2018 12:30
-
+

ما إن دخلت اجهزة الاقتراع الخاصة بالانتخابات البرلمانية بالاختبار الحقيقي حتى توقف العديد منها، ما تسبب في العديد من المشكلات بمراكز الاقتراع التي شهدت زخما كبيرا نتيجة توقف هذه الاجهزة.

حيث شهدت مدينة الصدر شرقي بغداد توقف اجهزة التصويت بمركز جهينة الانتخابي، بالتزامن مع توقف ثلاثة اجهزة تصويت اخرى بأحد المراكز الانتخابية في منطقة حي أور، فيما توقف عدد ليس بقليل من أجهزة الاقتراع في محطات متعددة في منطقة الاعظمية بحسب ما افاد به شهود عيان، فضلا عن توقف اجهزة اخرى في مناطق اخرى من بغداد .


وفي الانبار اكدت جهات رقابية ان خمسة مراكز انتخابية وست عشرة محطة اقتراع اصيبت بالعطل التام في الساعات الاولى من الاقتراع العام في اقضية القائم والرطبة وكبيسة،

ولم يختلف الحال في صلاح الدين التي شهدت تعطل بعض الاجهزه الخاصة بالمفوضية في قضاء الدجيل وافاد شهود عيان بأن هذه المشكلة حرمت الكثير من الناخبين من حق الأنتخاب، كما شهد المركز الانتخابي الواقع في مدرسة النبأ العظيم في ناحية الضلوعية جنوبي المحافظة عطلاً في جميع أجهزة التصويت ما تسبب بتوقف تصويت الناخبين لساعات من الزمن،

وفي كركوك كشف رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي عن وجود تعطيل متعمد لعدد من اجهزة الاقتراع في المحافظة، معتبرا المشكلة مفتعلة كمحاولة لاستهداف العرب والتركمان في المحافظة.

فيما أكد مصدر محلي بمحافظة اربيل، أن سبعة أجهزة الكترونية من أصل عشرة في مركز انتخابي مخصص للنازحين تعطلت ما حال دون تصويت اي من النازحين العرب،

اما محافظات الفرات الاوسط والجنوب فقد شهدت هي الاخرى توقف بعض الاجهزة ففي إحدى محطات كربلاء توقفت ثلاثة أجهزة الكترونية، فيما تم استبدال سبعة اجهزة اقتراع في احد المراكز الانتخابية بميسان بعد ان توقفت ببداية الاقتراع.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة