.
التتمة...

حركة الجيل الجديد تعتزم تسجيل دعوى قضائية بشأن نتائج الانتخابات

الإثنين 14 أيار 2018 18:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت حركة الجيل الجديد، الاثنين، عن عزمها تسجيل دعوى قضائية بشأن نتائج الانتخابات، وفيما اتهمت "حزبي السلطة" بممارسة عملية "تزوير كبيرة" في الاقليم، دعت لتشكيل جبهة برلمانية من رافضي النتائج للتفاوض مع بغداد لتشكيل الحكومة.

وقالت الحركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات لاعلاقة لها بالنتائج الحقيقية المعبرة عن أصوات المواطنين، وسنسجل دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية بهذا الشأن"، متهمة حزبي السلطة في الاقليم بـ"ممارسة عملية تزوير كبيرة ونقل إقليم كردستان إلى وضع خطير".


وأكدت الحركة على، "ضرورة تشكيل جبهة برلمانية من الأطراف التي ترفض نتائج الانتخابات للتفاوض مع بغداد لتشكيل الحكومة العراقية بعيدا عن حزبي الديمقراطي الكردستاني والوطني الكردستاني"، مطالبة بـ"تشكيل جبهة قوية في اقليم كردستان للعمل المشترك لخوض الانتخابات المقبلة في الاقليم".

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت، أمس الاحد، عن النتائج الجزئية الاولية للانتخابات، مستثنية ثمان محافظات من تلك النتائج بينها محافظات اربيل، السليمانية، دهوك، عازية السبب الى عدم الانتهاء من التدقيق.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة