.
التتمة...

موسكو تأمل في تشكيل حكومة فعالة في العراق قريباً

الإثنين 14 أيار 2018 21:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أشادت الخارجية الروسية، الاثنين، بإجراء الانتخابات النيابية في العراق في الموعد المحدد لها، وأعربت عن أملها في أن تشهد البلاد تشكيل حكومة فعالة في أقرب وقت ممكن.

وكتبت الخارجية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم "إذ نحترم الخيار السيادي للشعب العراقي، نعرب عن أملنا في أن يتم في العراق، وفي أقرب وقت ممكن، تشكيل حكومة فعالة، بما يتيح للقوى السياسية المتحلية بروح المسؤولية، والفئات الطائفية والعرقية العمل بوفاق، ونبذ المطامح الضيقة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية الشاملة".


وأضاف البيان، أن "موسكو تعتبر إجراء أول انتخابات نيابية في العراق بعد هزيمة داعش في موعدها المحدد، منعطفا هاما على طريق بسط الاستقرار في البلاد وتعزيز مؤسساتها الديمقراطية".

وتابع أنه "رغم عدم استكمال جمع نتائج الانتخابات، يمكن الجزم بأن جهود الحكومة العراقية من أجل تنظيم وإجراء الاقتراع على جميع أراضي البلاد وضمان سلامة الناخبين، تستحق تقديرا عاليا".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية