.
التتمة...

صحيفة: قيادات بالنصر بدأت اتصالاتها مع تحالفات سياسية لتشكيل الكتلة الاكبر

الثلاثاء 15 أيار 2018 13:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية، ان حراكا سياسيا بدأ لتشكيل الكتلة الأكبر القادرة على تكوين الحكومة الجديدة، مبينة ان قيادات بائتلاف النصر بدأت اتصالاتها مع تحالفات سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله انه "بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات العراقية، والتي أظهرت تقدم تحالف سائرون التابع للتيار الصدري، بدأ صباح اليوم ما يمكن اعتباره حراكا سياسيا أوليا لتشكيل الكتلة الأكبر القادرة على تشكيل الحكومة الجديدة"، مبينا ان "ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بدأت اتصالاتها مع تحالفات سياسية أخرى فائزة بالانتخابات، من أجل إقناعها بالانضواء ضمن الكتلة الأكبر التي يشترط الدستور وجودها لترشح رئيس الوزراء الجديد".


واضاف المصدر ان "هناك تقارب كبير بين تحالفي النصر وسائرون"، لافتا إلى "فتح خطوط للتواصل مع تحالفات الحكمة برئاسة عمار الحكيم، والقرار بزعامة أسامة النجيفي، وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي".

واكد ان "هناك نية لمفاتحة الأحزاب الكردية التي تحصل على أكبر عدد من المقاعد بعد إعلان النتائج في محافظات إقليم كردستان".

في المقابل بدأ تحالف الفتح حوارات مع ائتلاف دولة القانون في محاولة لتشكيل كتلة مؤثرة في البرلمان.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة