.
التتمة...

بالفيديو: هل صحيح أنّ سائرون والنصر هما الأقرب لتشكيل الحكومة المقبلة؟

الثلاثاء 15 أيار 2018 16:48
-
+

ما ان اعلنت النتائج الاولية للانتخابات حتى بدأ تحالف سائرون يطرح شروطه ويرسم الاطر العامة لشكل الحكومة المقبلة. ولا سيما بعد ان اكد مقربون من التيار الصدري عدم وجود مشكلة أمام ترشيح العبادي لرئاسة الحكومة المقبلة فيما اذا قدم تعهدات وفق جداول محددة مقابل دعمه لرئاسة الوزراء، موضحة ان تحالف سائرون يدعم اي مرشح غير حزبي لرئاسة الحكومة المقبلة ويريد تسمية وزراء من التكنوقراط لا ينتمون لأحزاب، ويقودون مواقعهم بعيداً عن ضغوط كتلهم.


وبالتزامن مع هذه التصريحات اكد النائب عن كتلة الاحرار، مناضل الموسوي ان تحالف سائرون الفائز باعلى الاصوات في الانتخابات الاخيرة سيحدد شخصية رئيس الوزراء المقبل. وأشار الى ان التقارب والتحالفات المستقبلية التي سيعلن عنها، سترسم الخريطة السياسية المقبلة التي سترشح رئيس الوزراء المقبل. وأوضح الموسوي ان التدخل الاقليمي والدولي لن يكون له دور مؤثر على سائرون تحديدا في تشكيل الحكومة المقبلة.

من جهته اعتبر النائب عن كتلة الأحرار النيابية حاكم الزاملي، أن بوصلة التحالفات المستقبلية أصبحت واضحة بعد أن عرفت كل كتلة حجمها الذي يؤهلها لجذب كتل أخرى لتشكيل الحكومة المقبلة. وبيّن أن القائمتين الرئيسيتين بهذه المرحلة هما سائرون والنصر وباقي القوائم تأتي تباعا من بعدهما. فيما اكد الزاملي أن خريطة التحالفات ستتضح أكثر خلال الأسابيع القريبة المقبلة.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة