.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

عضو بمجلس ديالى: التعليم ستجبر 2500 طالب جامعي على السفر 120 كم لأدء امتحاناتهم

الثلاثاء 15 أيار 2018 17:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن عضو مجلس ديالى هوشيار اسماعيل كرم، الثلاثاء، أن 2500 طالب جامعي "سيرغمون" على السفر مسافة 120 كم لخوض الامتحانات النهائية بسبب "قرار مفاجئ" لوزارة التعليم العالي، فيما حذر من عزوف المئات منهم عن ادائها.

وقال كرم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت، وبشكل مفاجئ، نقل الامتحانات النهائية للقاعات الدراسية لكلية الرافدين الجامعة في خانقين الى مقر الكلية في بعقوبة رغم انها جرت لثلاثة مواسم دراسية في القضاء دون اي اشكالات".


واضاف كرم، أن "نقل الامتحانات وبشكل مفاجئ سيجبر اكثر من 2500 طالب على السفر 120 كم من خانقين الى بعقوبة"، مشيرا الى أن "هذا الامر يتطلب وسائل نقل كثيرة ناهيك عن الاجواء الامنية وخطورة بعض الطرق ما يهدد بعزوف المئات من الطلبة عن الذهاب خاصة الفتيات لطول المسافة".

وبين كرم، "ندعو مجلس الوزراء والنواب للتدخل، والعمل على انقاذ مستقبل طلبة القاعات الدراسية في خانقين ومراعاة أوضاعهم الانسانية والامنية وعدم قدرة الكثيرين على الوصول الى بعقوبة، والعمل على ابقاء الامتحانات في مواقعها السابقة".

وكانت كلية الرافدين الاهلية انشأت قاعات دراسية في خانقين قبل ثلاث سنوات لاستقبال الاف الطلبة في اختصاصات علمية وانسانية مختلفة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي