.
التتمة...

إجراءات قانونية بحق "المجاهرين بالافطار العلني" في شهر رمضان

الخميس 24 أيار 2018 11:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة الداخلية، توجيهات وتعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك، فيما اكدت انها ستتخذ اجراءات قانونية بحق "المجاهرين بالافطار العلني" واحالتهم الى القضاء.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قررنا اصدار الضوابط التي تتمثل بقیام رؤساء الوحدات الإدارية كافة والجهات المعنية في المحافظات باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المجاهرين بالإفطار العلني وإحالتهم الى القضاء وفقا لأحكام القانون".


واضافت الوزارة، "قررنا التأكيد على غلق محال بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها، ومراقبة غلق المطاعم وأماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس الى الغروب باستثناء عدد من المطاعم على ان تكون مستورة باغطية على الأبواب، والواجهات ووفق ما هو معروف".

وتابعت الوزارة، أن "المطاعم المستثناة هي الموجودة في المصانع، والمطاعم الطلابية، والمطاعم من الدرجة الأولى داخل المدن، والمطاعم السياحية على الطرق الخارجية".

واوضحت الوزارة، أن "المطاعم خلال شهر رمضان المبارك تفتح في المدن التي لا توجد فيها مطاعم درجة أولى وكما يأتي: يسمح بفتح من (۲ – 5) مطعم في مراكز المحافظات، يسمح بفتح من (1 - 3) مطعم في مركز القضاء، يسمح بفتح مطعم واحد في مركز الناحية".

وبينت الوزارة، ان "الأجهزة الادارية المسؤولة تتولى مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس 
وحتى الغروب، ويمنع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية الشهر الكريم بعد الإفطار في المطاعم 
والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي