.
التتمة...

حزب البارزاني: بإمكان أي طرف تسجيل الشكوى لإزالة الشكوك حول نتائج الانتخابات

الثلاثاء 15 أيار 2018 22:25
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، أنه بإمكان أي طرف تسجيل الشكوى لإزالة الشكوك بشأن نتائج الانتخابات، مبديا استعداده لعملية العد والفرز اليدوي في عموم اقليم كردستان.

وقال المكتب السياسي للحزب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه أنه "بإشراف رئيس الحزب مسعود البارزاني إجتمع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، لمناقشة مراحل عملية انتخاب مجلس النواب العراقي والمشاكل التي واجهت العملية الانتخابية".


وأضاف المكتب أنه "خلال مرحلة العد وفرز الاصوات أثارت الشكوك لدى العديد من الاطراف المشاركة في الانتخابات حول نزاهة العملية الانتخابية"، مشيرا الى "اننا أعلنا في حينه أن النتائج الاولية في السليمانية هي ليست بمستوى حجم ناخبينا في تلك المنطقة".

وتابع المكتب السياسي أنه "لإزالة الشكوك ومن اجل الحفاظ على الامن والاستقرار طالبنا بإجراء عملية العد والفرز اليدوي"، مبديا استعاده لـ"شمول هذه العملية عموم إقليم كردستان في حال تطلب الامر ذلك".

واكد انه "بعد إعلان النتائج الاولية من قبل المفوضية بإمكان أي طرف تسجيل الشكوى لدى مفوضية الانتخابات لإزالة شكوكه"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على وحدة الصف".

ودعا المكتب "جميع الاطراف الفائزة في الانتخابات الى الابتعاد عن المصالح الحزبية والشخصية وجعل مباديء الشراكة والتوافق والتوازن من الاولويات في إجراء الحوار بين الاقليم وبغداد".

وتشير النتائج الاولية الى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل على أكبر عدد من أصوات الناخبين في إقليم كردستان ومحافظة نينوى، فيما تتهم الاطراف السياسية الاخرى الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بممارسة عمليات تزوير في الانتخابات.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة