.
التتمة...

التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة

الأربعاء 16 أيار 2018 12:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاربعاء، عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لإعداد معايير جودة مؤسسات الدولة بكافة اختصاصاتها وتقييم مخرجاتها.

وقال العيسى في كلمة له خلال المؤتمر الخاص بإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في العراق، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الوزارة دأبت على إعداد وإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية من خلال تشكيل لجنة وزارية مختصة في مجال الجودة".


واضاف العيسى، أن "هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع مشروع الوزارة الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء لترصين المخرجات التربوية والذي يتضمن اختيار خريجي الإعداديات من ذوي المعدلات من 90% فما فوق ضمن سقف لا يتجاور الالف طالب وقبولهم في كليات التربية والتربية الاساسية وتخصيص منحة مالية لهم على مدى سنوات الدراسة وضمان أسبقية التعيين لهم ممن يحجزون منهم مكانا ضمن الربع الاول مع المتفوقين ليكونوا معلمين ومدرسين على مستوى عال من الأداء المتسم بالجودة".

وتابع العيسى، أن "الإصرار على صناعة بيئة علمية معيارية أسفر عن نجاح غير مسبوق يتمثل بالشروع بتأسيس هيئة اعتماد وطنية مستقلة بإشراف وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع هيئة المستشارين في مجلس الوزراء تحمل على عاتقها إعداد معايير الاعتماد والتقييم لكل مؤسسات الدولة العراقية وبكافة اختصاصاتها".

من جهته، أوضح رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي نبيل الأعرجي، أن "إعداد معايير الاعتماد المؤسسي استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل"، لافتا الى أن "الاهتمام العالمي المتزايد بالجودة بات ضرورة لمواجهة المتطلبات والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية فيما استعرض ممثلو اللجنة الوزارية المشرفة آليات العمل والأهداف التي تنص على تحقيق استراتيجية الوزارة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي