.
التتمة...

المنافذ الحدودية تنفي اغلاق اي منفذ بحري بالموانئ العراقية

الأربعاء 16 أيار 2018 13:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت هيئة المنافذ الحدودية، الاربعاء، اغلاقها لاي منفذ بحري بالموانئ العراقية، مشيرة الى انها فاتحت الهيئة فاتحت الهيئة العامة للجمارك بموضوع البضائع المتكدسة.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه "لا يوجد اي غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية"، مؤكدة ان "جميع الجهات الحكومية العاملة تمارس اعمالها اليومية وفق القانون".

و اضافت الهيئة ان "جميع المعاملات الجمركية تم انهائها بإنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية"، مشيرة الى انها "سعت واستجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذات العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية الى بذل الجهود بغية الاسراع في حسم موضوع البضائع المتكدسة في الموانئ منذ اكثر من عشرة ايام".


واشارت الى ان "الهيئة فاتحت الهيئة العامة للجمارك بموضوع البضائع المتكدسة التي هي من اختصاص الاخيرة حسب الكتاب المرقم 5679 والمؤرخ في 2018/5/15 لسرعة حسم الموضوع وفق احكام القانون وبالآليات المعتمدة لدى تلك الهيئة"، مطالبة "هيئة المنافذ الحدودية بالأخوة التجار والمخلصين الجمركيين الى سرعة انجاز تلك المعاملات ومراجعة المكاتب الجمركية المختصة".

ويرتبط العراق مع الدول المجاورة من خلال 13 منفذا حدوديا، إضافة إلى خمسة منافذ جوية وخمسة منافذ بحرية ويعتبر منفذا الوليد وربيعة مع سوريا، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذا الشلامجة والمنذرية مع إيران، ومنفذ إبراهيم الخليل الذي يربط العراق بتركيا من ابرز المنافذ الحدودية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي