.
التتمة...

البارزاني يكشف عن زيارة وفد من الاقليم الى بغداد قريبا

الأربعاء 16 أيار 2018 14:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاربعاء، أن الكرد سيشاركون في حوارات تشكيل الحكومة العراقية، مبينا أن وفدا من كردستان سيتوجه الى بغداد خلال الفترة المقبلة.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز أنه "بعد إعلان النتائج الرسمية ستجري حوارات تشكيل الحكومة في بغداد وأن الكرد ستشارك بجدية فيها"، مبينا أن "وفدا كردستانيا سيتوجه الى بغداد خلال الفترة المقبلة".


وأضاف البارزاني أن "اقليم كردستان ينتظر مرحلة جديدة في العراق"، معربا عن أمله بـ"الوصول الى حل مع بغدادعلى أسس التوافق والشراكة يخدم مصلحة الشعب العراقي والكردستاني".

وأكد البارزاني على "أهمية الحفاظ على وحدة الصف الكردستاني في بغداد للمشاركة في الحوارات"، لافتا في الوقت نفسه الى "اننا نقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف السياسية".

وعبر البارزاني عن أمله أن "تكون مرحلة ما بعد الانتخابات درسا لجميع سياسي العراق"، مشددا على أهمية "توفير الخدمات ومستلزمات الحياة الكريمة للمواطنين العراقيين".

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل على المراتب الاولى في عدد من المحافظات، الا ان بعض المسؤولين الكرد اعترضوا على ذلك ووصف ما حصل بـ"التزوير".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة