.
التتمة...

الشباب والرياضة: عبطان لن يحضر اجتماع "فيفا" وهذا سبب ذهابه لزيورخ

المحرر محمد خليل - الأربعاء 16 أيار 2018 14:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، أن الوزير عبد الحسين عبطان لن يحضر اجتماع الاتحاد الدولي والعراقي لكرة القدم في مقر "فيفا" بالعاصمة السويسرية زيورخ، مبينة أن عبطان سيتوجه سويسرا لسبب آخر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة علي العطواني في حديث للسومرية نيوز إن "وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لن يحضر الاجتماع مع اتحاد الكرة وموظفي الدائرة القانونية في "فيفا"، لانه بروتوكولياً لا يجوز لعبطان أن يحضر الاجتماع للإجابة على أسئلة واستفسارات موظفين قانونيين في الاتحاد الدولي".


وأوضح أن "عبطان سيتوجه اليوم الى زيورخ، حيث سيكون له اجتماع منفرد مع رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو من اجل بحث ملف رفع الحظر عن ملاعب بغداد وميسان وزاخو"، مؤكداً بالقول: "في حال لم يتم تأمين الاجتماع مع انفانتينو، فأن الوزير سيعود إلى العراق مباشرة بسبب التزاماته مع الوزارة".

وبين أن "الوفد المكلف بهذه المهمة هو برئاسة مدير عام الدائرة القانونية والإدارية في الوزارة، علي طاهر، حيث يحمل ملفات تبين حجم الدعم الحكومي للاتحاد بكل تفاصيله وليس التدخل في عمله".

واكد بالقول، أن "الملفات تبين استمرار دعم الوزارة للاتحاد من اجل تطور كرة القدم العراقية من خلال بناء الملاعب ورفع الحظر عنها رغم كل التصريحات والمواقف التي صدرت من الاتحاد، فكل هذه الجهود ساهمت فيها الوزارة بشكل كبير والدليل انه لم يحصل خلال الفترات السابقة مثل هذا الانجاز الذي حصل بفترة عبطان".

وتابع أن "طاهر سيحمل أيضاً حجم الدعم المالي الذي قدمته الوزارة للاتحاد كونها جهة حكومية قطاعية أدت ما عليها أكثر مما هو مطلوب منها من خلال مساهمتها في النشاطات التي أقامها الاتحاد مالياً".

وأكمل العطواني، "سيكون ضمن الملف أيضاً، تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو للعديد من الإساءات التي صدرت بحق وزارة الشباب والرياضة وما تلقتها من تهديدات"، مبيناً أن "هذا الملف سيعرض في حال تم اتهامنا بالتدخل الحكومي بعمل الاتحاد، حينها سنبين حجم الدعم الكبير الذي قدمته الوزارة للاتحاد وعدم تدخلها بالجوانب الفنية نهائياً".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أرسل، السبت 5 أيار 2018، رسالة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، يدعوه فيه إلى عقد اجتماع عاجل مع وزارة الشباب والرياضة في مقر الاتحاد الدولي بمدينة زيورخ السويسرية لبحث قضية "التدخل الحكومي الخطير في شؤون اتحاد الكرة".


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة