.
التتمة...

رمضان السومرية: إنتاجات ضخمة وأعمال درامية وكوميدية وبرامج مسابقات

الأربعاء 16 أيار 2018 18:10
-
+

تطلق قناة السومرية شبكة برامجها الرمضانية لهذا العام وها هي من جديد تختار أضخم وأهم الأعمال والإنتاجات من مسلسلات وبرامج. السومرية التي تحرص دائماً على جذب نظر المشاهد نحو نخبة الأعمال المميزة، تجمع هذا العام ابداعاتها الكثيرة لتقدمها في هذا الشهر الفضيل. في هذا الشهر الفضيل سيكون كل أفراد العائلة على موعدٍ مع باقة من البرامج والمسلسلات التي تستهدف كل الأذواق وترضي كل الفئات العمرية، يستمتعون بها خلال النهار أثناء صومهم المبارك أو خلال الإفطار وحتى السحور.


من أضخم المسلسلات العراقية في رمضان 2018 حصريا على شاشة السومرية، المسلسل العراقي الكوميدي الساخر "زيدان المليان" الذي يلعب دور البطولة فيه نجوم برنامج ولاية بطيخ أوس فاضل ووسام ضياء. تحكي القصة عن أحد النصابين المرموقين الذي يحترف النصب بطرقٍ لا يتخيلها أي خبير تحقيق أو رجل أمن. يصنع مخططاً لكل عملية، ونفوذه تمتد لكل رجال الدولة ولا أحد يستطيع كشفه. في كل حلقة نرى "زيدان" عازمٌ على عملية نصبٍ جديدة وكبيرة وهو في كامل استرخائه، وفي نهاية الحلقة تكتمل العملية بطريقة يغفل عنها الجميع. ويعاون زيدان مساعده الشخصي "خصاف" الذي يدري بكل المخططات والذي لا يخشى شيئاً، كما ينضم إليهما "جمعة" الذي تعرّف على زيدان في الحلقة الأولى أثناء قيامه بعملية انتحال شخصية. شخصية زيدان كوميدية نابعة من قلب الشارع العراقي، وجذوره من العائلة المالكة العراقية ويتمتع بالروح البغدادية التي يفتقدها العصر الحالي. المسلسل من تأليف محمد خماس وإخراج علي فاضل وبطولة اوس فاضل ووسام ضياء ومحمد اياد وهبة عزيز.

يعرض يوميا هذا المسلسل في وقت الافطار، ويعاد بثه في الاوقات التالية:
1:30 بعد الظهر، 5:10 فجراً.

 

من حيث الإنتاجات العربية المشتركة تقدم السومرية الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" بعد النجاح الكبير والإنتشار الواسع الذي حصل عليه الجزء الأول. وفي "الهيبة – العودة" سنرى عائلة جبل شيخ الجبل تنخرط بصراعات عشائرية لم تكن في الحسبان مع دخول شخصيات جديدة إلى العمل. وسنشاهد كيف سيتمكّن جبل من مواجهة تلك الصراعات وحيداً وشامخاً في وجه الأعداء بمعاونة المقرّبين والمخلصين له. المسلسل من بطولة تيم حسن ومنى واصف ونيكول سابا وعبدو شاهين وأويس مخللاتي وفاليري أبو شقرا وختام اللحام وخالد السيد وغيرهم.

يعرض  هذا المسلسل يوميا الساعة 10:00 ليلاً، ويعاد بثه في الاوقات التالية:
11:00 قبل الظهر، 3:15 بعد الظهر، 3:40 فجراً.



أما مسلسل "طريق" المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير نجيب محفوظ فيحكي قصة جابر سلطان صاحب مطعم "السلطان" في لبنان، هو ثري ولكنه غير مثقف وغير طامح للمعرفة، إنما كثير النكتة ووجهه بشوش وتضعه الأقدار في طريق أميرة. أميرة هي فتاة جذابة من بيئة فقيرة والدها توفي وتعيش مع أمها شادية وأختها عبير وفي ماضيها حادثة مؤلمة تحتفظ بها لنفسها وتمكنت بصعوبة بالغة استكمال دراستها الحقوقية. تتغير حياة أميرة عند استلامها تبليغاً من المحكمة بإخلاء وتسليم البيت والدكان ومحطة المحروقات لصاحبها جهاد. وفي تلك الظروف تتعرف بجابر سلطان الزبون الذي سيشتري المحطة. يعيش الطرفان ضغوطات كثيرة ويكونا سنداً لبعضهما. يتزوّجان ويحقق جابر لأميرة كل أحلامها وتسير صاعدة في سلك المحاماة ويلمع اسمها في المجال فتزداد الهوة بينهما إلى أن يتورط جابر في قضية فساد وينهار عمله لتجد أميرة نفسها في مواجهة بين الدفاع عمّن أحبته وبين الإنفصال عنه. "طريق" من تأليف سلام كسيري وإخراج رشا شربتجي وبطولة نادين نسيب نجيم وعابد فهد وريتا حرب وزينة مكي وختام اللحام وغيرهم.

يعرض هذا المسلسل يوميا عند الساعة 8:30 مساء، ويعاد بثه في الاوقات التالية:
8:45 صباحا، 12:30 ظهرا، 2:00 بعد منتصف الليل، 5:40 فجرا.



ومن أضخم الأعمال أيضاً مسلسل "قانون عمر" المصري الذي تدور أحداثه حول عمر الذي يعمل بنزاهة وشهامة ولكنه يتورّط عن إفتراءٍ بقضيةٍ جرمية لم يرتكبها ويُسجن لثلاث سنوات ظلماً، ليعود ويخرج من السجن. وعندما كان ينقذ الفتاة مريم من يد رجلٍ كان يحاول اغتصابها سقط الرجل على رأسه ومات. فتدعي مريم أنها قتلته دفاعاً عن النفس ولتخلص عمر من التهمة وتُسجن. وعندما تم كشف الحقيقة يتم القبض على عمر ويتعاطف معه الرأي العام لشهامته وسجنه ظلماً سابقاً. ويتساءل الناس: لماذا لا تُخصم الثلاث سنوات التي قضاها عمر في السجن ظلماً من رصيد حكمه الجديد عن القتل الخطأ؟ فينتشر هاشتاغ "قانون عمر" على جميع وسائل التواصل الإجتماعي وتتحول القضية إلى رأي عام. "قانون عمر" من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق وبطولة حمادة هلال وايمان العاصي ومحسن منصور وغيرهم.

يعرض هذا المسلسل يوميا عند الساعة 11:00 ليلا، ويعاد بثه في الاوقات التالية:
11:45 قبل الظهر، 4:20 فجراً.



ومن سوريا مسلسل "حريم الشاويش" من البيئة الشامية ويعالج مشكلة حب المال والسلطة. هي قصة فكري الذي حرمه والده من الميراث واشترط عليه أن يترك سلك الشرطة وأن ينجب صبي يحمل إسم العائلة. ولكن فكري لم يسمع طلب والده حتى مات الأخير وحرمه من كل شيء. تزوّج الشاويش فكري من ثلاث نساء وأنجبن له البنات. وفيما كان والده قد أخفى جميع المستندات الخاصة بالإرث، وأمّن المختار على 50 ذهبة يسترجعها فكري عند إنجابه الصبي، سرق المختار المستندات وأخفى أمر الذهبات. بعد أن تتعقد الأمور وتدخل العديد من الشخصيات إلى القصة بما فيها أخ فكري المدعو ابو فارس والباشا الذي كان يهوى النصب على الآخرين، تساعد حريم الشاويش زوجها على استرجاع حقه، فيما تنجب له زوجته الثالثة توأم صبيان. "حريم الشاويش" من تأليف هاني زينب وإخراج أسعد عيد وبطولة زهير رمضان وعلي كريم وجيني اسبر وعبد الفتاح المزين وعهد ديب وغيرهم.

يعرض هذا المسلسل يوميا عند الساعة 6:00 مساء، ويعاد بثه عند الساعة:
8:00 صباحا.



أما المسلسل المصري "سك على إخواتك" فتدور أحدائه حول "سعادة"، الشاب الصعيدي الذي يعيش مع والدته حياةً بسيطة وفقيرة بعد وفاة والده. وكان سعادة يحب فتاة تُدعى هنادي ولكنها كانت تستغله وما لبثت أن قررت الزواج من ابن أخ العمدة "غريب". وفي الوقت نفسه اكتشف سعادة أن والده ما زال على قيد الحياة وهو ثري يعيش في القاهرة ويدير شركات ولديه أربع بنات. فبعد أن التم شمل العائلة قرر سعادة العودة إلى القرية ليحسن على أهلها ويكيد العمدة وابن أخيه، لكن في الليلة نفسها تُقتل هنادي ويُتهم سعادة بالجريمة. يهرب إلى القاهرة ويتلقى خبر وفاة والده الذي أوصى ان يدير سعادة كل أملاكه وشركته الأمر الذي يضايق الأخوات الأربعة. تُحاك المؤامرات على سعادة ويحاول جاهداً السيطرة على الأعمال لكنه يفشل ويخسر كل شيئ ويعود مرة أخرى إلى القرية. المسلسل من تأليف كريم فهمي وإخراج وائل إحسان وبطولة علي ربيع وصلاح عبد الله وصبري فواز وسهر الصايغ وجسي عبده وغيرهم.

يعرض هذا المسلسل يوميا عند الساعة 9:15 مساء، ويعاد بثه في الاوقات التالية:
9:30 صباحا، 2:50 بعد منتصف الليل.



والمسلسل الأخير هو "قسمة وحب" الذي يحكي عدّة قصصٍ عن مجموعة من الثنائيات وأحداث تدور بين الرجل والمرأة في ليلة الزفاف. فماذا يجري بين الرجل وامرأته بعد الزفاف مباشرةً. فهل هو حلم لازوردي يتحقق؟ وهل يمكن أن نرى السعادة في عيون الأزواج أم أن الإرتباط بحد ذاته هو هدفٌ وراءه غايات شخصية؟ القدر في هذا المسلسل يقودنا إلى مواقف رائعة، فسنرى كيف أن كل زوج وزوجة يشكلان حالة خاصة وترافقهما أحداثاً مشوقة في الليلة الأولى بعد الزفاف كلٌ حسب بيئته وتركيبته النفسية. "قسمة وحب وتأليف بشار مارديني وإخراج عمار سهيل تميم وبطولة صفاء سلطان ووسام حنا ومالك محمد وجيني اسبر وغيرهم، ومن العراق عبود العبدالله وملك ذيب وعهد رعد ووفاء حسن.

يعرض هذا المسلسل يوميا عند الساعة 5:00 مساء، ويعاد بثه الساعة 10:15 صباحا.





أما البرنامج الأضخم والأكبر خلال شهر رمضان المبارك فهو برنامج التسلية والمسابقات "كاراج" الذي يهدف إلى تقديم الجوائز للمشتركين. فكل يوم سوف يتم تقديم سيارة أو أكثر لأحد المشاركين من خلال الإتصالات أو الرسائل القصيرة. ويمكن للمشترك لفائز الإختيار بين الحصول على السيارة أو استبدال قيمتها بمبلغٍ نقدي. وفي البرنامج أربع ألعاب وهي: ألو، الرقم الناقص، شغلها واربحها ووين المفتاح. برنامج "كاراج" هو برنامج الربح المضمون لجميع المشتركين والجوائز هي 35 سيارة جديدة موديل 2018 من ضمنها سيارات ذات أربع عجلات رباعية الدفع يتم تقديم واحدة كل يوم خميس خلال الشهر الفضيل، وفي عيد الفطر سيتم تقديم سيارة فاخرة جداً.

يعرض هذا البرنامج يوميا الساعة 11:30 ليلا.



بالاضافة إلى وفقة دينية يومية مع برنامج "حديث رمضان" يقدمه الباحث الاسلامي سماحة السيد علي الطالقاني يحكي فيه عن نفحات ايمانية ويستهدف فيه الشباب العربي والاسلامي كما يحكي عن مشوار الصيام في التنمية الإنسانية ويحاكي التمدن لا التدين فقط.

يعرض يوميا في تمام الساعة 7:00 مساء.



وأخيرا يطلّ عليكم من جديد برنامج "سحور عراقي"، الحوار الذي لا يتكرر، برنامج يتتبع الأسماء التي تتحاشى الإعلام أو يتحاشاها برؤية وطنية صادقة وأسئلة لم يستمع أحد لأجاباتها من قبل من تقديم عماد العبادي.

يعرض يوميا عند الساعة 1:15 بعد منتصف الليل.



هذه هي باختصار عناوين ومواضيع المسلسلات والبرامج التي ستقدمها السومرية في شهر رمضان المبارك والتي تتميز بمستوى انتاجيٍّ ضخم وحرفية عالية وتقنيات حديثة.
السومرية وكعادتها ستوحدّ المشاهدين أمام شاشتها لتحقق الشعار الذي لطالما تبنته: "رمضان يوحدنا".

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة البرامج عبر النقر هنا.


الشارع العراقي , فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي