.
التتمة...

ماكغورك للبارزاني: واشنطن تدعم بأن يكون اقليم كردستان قوياً وفعالاً بالمعادلة العراقية

الأربعاء 16 أيار 2018 20:19
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
اعتبر مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الأربعاء، أن محاولات تشكيل الحكومة وتحقيق الاستقرار "لن تنجح" دون مشاركة "حقيقية" لإقليم كردستان.

وقال مكتب البارزاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه إن الأخير استقبل "مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك"، مبيناً أن "ماكغورك هنأ البارزاني والشعب الكردستاني بنجاح العملية الانتخابية وفوز الحزب الديمقراطي الكردستاني".


وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا العملية السياسية ونتائج انتخابات مجلس النواب العراقي ودور إقليم كردستان في عملية الاستقرار السياسي وتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأكدا أنه بدون مشاركة حقيقية وفعالة لإقليم كردستان لن تنجح محاولات تشكيل الحكومة وتحقيق الاستقرار".

وأكد ماكغورك، بحسب البيان، أن "سياسة بلاده تدعم بأن يكون إقليم كردستان قويا وفعالا في المعادلة العراقية"، داعياً إلى "توطيد وتوسيع العلاقات في مختلف المجالات بين إقليم كردستان وأميركا".

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الأول بين ماكغورك والبارزاني منذ إجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان في الخامس والعشرين من شهر أيلول من العام الماضي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة