.
التتمة...

صحيفة: ماكغورك وسليماني يتسابقان نحو كردستان بعد بغداد

الخميس 17 أيار 2018 08:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة قطرية، الاربعاء، ان المبعوث الأميركي بالتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بريت ماكغورك توجه الى اربيل للقاء المسؤولين الكرد، فيما توقعت توجه قائد فيلق القدس قاسم سليماني الى السليمانية.

وذكرت صحيفة العربي الجديد في تقرير لها تابعته السومرية نيوز، ان "المبعوث الأميركي بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بريت ماكغورك توجه نحو اربيل بعد انتهاء سلسلة لقاءات له مع الزعامات العراقية، الشيعية والسنية"، مبينة ان "قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني اجرى هو الاخر سلسلة لقاءات مع قيادات شيعية وزعامات في الحشد الشعبي، ومن المرجح أن ينتقل إلى السليمانية للقاء زعماء حزب الاتحاد الوطني الكردستاني".


ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان "إيران ستعمل على توحيد جناحي حزب الدعوة الإسلامية، المتمثلين بقائمتي النصر بزعامة حيدر العبادي ودولة القانون بزعامة نوري المالكي، ثم دفعهما للتحالف مع قائمة الفتح التي تمثل الجناح السياسي للحشد الشعبي وكذلك تيار الحكمة"، مشيرا الى ان "كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ستلتحق بهم ليشكلوا القائمة الكبرى".

وابدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، رفضه لأي قرار يأتي من خارج الحدود، فيما اشار الى أن الجميع شركاء لا أمراء في اشارة على مايبدو الى قادة الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة