.
التتمة...

النزاهة تعيد عقارين بقيمة 3 مليارات دينارٍ إلى ملكية الدولة في كركوك

الخميس 17 أيار 2018 10:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن ضبط متهمين اثنين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة في كركوك بالتحايل والتزوير، مشيرة الى أن العقارين قيمتهما ثلاثة مليارات دينار ومساحتهما قرابة الـ 60 دونم وتحويل ملكيتهما عبر التحايل والتزوير.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة في كركوك تمكنت من ضبط متهمين اثنين بعمليتين منفصلتين، بعد قيامهما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة قيمتهما ثلاثة مليارات دينار، يقعان في مركز محافظة كركوك، وتبلغ مساحتاهما قرابة 60 دونماً وتحويل ملكيتهما عبر التحايل والتزوير".


وأضافت الهيئة، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل عمليتي الضبط اللتين تمتا بموجب مذكرتين قضائية إلى أن ملاكات المكتب ونتيجة المتابعة والتدقيق تمكنت من ضبط المتهمين الذين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين لوزارة المالية ومديرية بلدية كركوك، تبلغ مساحتاهما 60 دونماً، وفرزهما وهمياً وبيعهما للمواطنين على أنها قطع سكنية بمساحة 200 متر لكل قطعة، كما تم ضبط دفاتر عقود البيع غير الأصولية والخرائط الوهمية المستخدمة في العمليتين".

وأوضحت، أن "مجموع قطع الأراضي السكنية التي تم بيعها من أحد العقارين بلغ 95 قطعةً، أما بالنسبة للعقار الآخر فقد تم ضبط المتهم متلبساً بالجرم المشهود وفقاً لأحكام المادة 240 من قانون العقوبات، أثناء شروعه بإفراز العقار خلافاً للقانون"، مبينة أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، فضلاً عن الأوراق التحقيقية وعرضه على قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وتعلن هيئة النزاهة بين فترة واخرى عن اعادة اراضي ومباني مملوكة للدولة استولى عليها عدد من اشخاص، وكان اخر ما اعلنته الهيئة هو، في (14 آيار 2018)، حيث اكدت ضبط صاحب إحدى شركات التجارة العقارات لقيامه بـ"الاستيلاء على أراض مملوكة للدولة بطرق غير قانونية"، تقع في حي النور بالجانب الأيسر من مدينة الموصل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة