.
التتمة...

نائبة: العبادي احال ملف اجهزة العد والفرز الى هيئة النزاهة

الخميس 17 أيار 2018 12:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت النائبة عن تحالف القوى العراقية فرح السراج، الخميس، عن احالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ملف اجهزة العد والفرز الى هيئة النزاهة.

وقالت السراج في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الجهاز الذي استخدم في العد والفرز وتسريع النتائج لم يحقق مسماه والغاية التي احضر من اجلها وانفقت ملايين الدولارات على شراءه من اجل نزاهة الانتخابات وتسريع نتائجها التي لم تعلن حتى اللحظة بشكل كامل"، مبينة ان "هنالك تزوير وخلل بالاجهزة في جانبين الاول هو ان الشريط الناتج من هذا الجهاز لايقرا عدد الاوراق الموجودة داخل الصندوق بشكل صحيح".


واضافت السراج، "اما الاتجاه الاخر فهو ان الشريط يظهر عدد الاوراق بالصندوق لكنه لايعطي نتائج حقيقية للجهات المصوت لها ضمن نفس الصندوق حيث ان النتائج على الشريط ليست هي نفسها التي وصلت من خلال الوسط الناقل داخل المفوضية"، لافتة الى ان "فشل هذا الجهاز دفع رئيس مجلس الوزراء الى احالة ملفه الى هيئة النزاهة للتحقيق فيه".

وتابعت السراج ان "احالة رئيس الوزراء لملف اجهزة العد والفرز والتسريع الى النزاهة يجعلنا امام علامة استفهام كبيرة وهي كيف سيتم اعتماد نتائج الانتخابات التي خرجت من هذه الاجهزة وكيف ستولد حكومة لاربع سنوات من هذه الاجهزة"، مشددة على ان "ماحصل بهذه الانتخابات سيجعل المواطنين يعزفون بشكل اكبر عن جميع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ومن بينها انتخابات مجالس المحافظات المقرر لها بعد عدة اشهر".

يذكر ان عددا من الاحزاب والسياسيين اتهموا مفوضية الانتخابات بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من المحافظات وخاصة كركوك، فيما اكدت المفوضية ان عملية الاقتراع تمت بشكل جيد وناجح دون اية خروقات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة