.
التتمة...

بالصور.. اخطر مهنة في ديالى بــ 10 الاف دينار يوميا

الخميس 17 أيار 2018 14:29
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
بين ازقة سكنية تتسابق مفارز المجاري لفك الاختناقات الحاصلة في انايبب تصريف مياه الصرف الصحي تحت الارض ببعقوبة والتي تعد مهنة هي الاخطر في ديالى من نواحي عدة، تتطلب مهارة خاصة مع مايعرف بالغواص الذي يجب ان يدخل الى عمق فوهات المجاري الكبيرة لفك الاختناقات وازالة الترسبات.

وبخلافه ستكون هناك كارثة تؤدي الى طفح المجاري وخلق مشكلة معقدة لمئات بل الاف العوائل في ان واحد.


رئيس مجلس ديالى علي الدايني قال في حديث لـ السومرية نيوز، ان "اغلب عمال المجاري الذي يقومون بفك الاختناقات يعلمون باجور يومية لاتزيد عن 10 الاف دينار فقط"، معتبرا "هذه المهنة الاكثر خطورة في ديالى ككل من نواحي عدة".

واضاف الدايني ان "من يدخل الى فوهات المجاري العملاقة يعاني من كم هائل من الغازات السامة والروائح الكريهة التي يمكن ان تخطف حياته في اي لحظة اضافة الى انه يعمل في بيئة غير صحية، ما يستدعي النظر في حجم رواتبهم وضمان تعيينهم على الملاك العام واعطاءهم باجات خاصة لزيارة المراكز الطبية لتلقي العلاج مجانا".

وتشكل مفارز فك الاختناقات في المجاري عنصر مهم في ديمومة عمل منظومة تصريف مياه الصرف الصحي وعدم حدوث اي طفح يهدد بكارثة في الازقة والاحياء السكنية.










الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي