.
التتمة...

بالفيديو: مطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات في إقليم كردستان... وأحزاب كردية تهدد!

الأربعاء 23 أيار 2018 15:51
-
+

المشهد الجديد الذي رسمته الانتخابات البرلمانية العراقية في إقليم كردستان، أثار العديد من الشكوك بالعملية الانتخابية التي جرت في ظروف يرى فيها مراقبون انها كانت استثنائية. الحزب الديمقراطي الكردستاني وعلى الرغم من تحقيقه اعلى الاصوات بين الاحزاب الكردية، إلا انه ايضا يتحدث عن تزوير وتلاعب في محافظتي السليمانية ونينوى.

في هذا السياق، قال بشار مشير اغا،عضو برلمان كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني: "برغم وجود ملاحظات في نتائج الانتخابات ونتيجة الاصوات في السليمانية ومدينة الموصل ايضا، هناك حقيقة لدينا شكوك واسعة بانه هناك تم التلاعب بأصوات الناخبين الى اننا في المجمع، نحن كحزب الديمقراطي الكردستاني مع جميع آراء وطلبات الكتل المعارضة لاعادة الاصوات سواء اعادتها الكترونيا او العدّ والفرز عن طريق الايدي نحن لا نمانع اعادة هذه العملية". (كلام محكي)


الكتل الكردستانية غادرت مرحلة المطالبة بإعادة العدّ والفرز يدويًا، وباتت اليوم تطالب بإلغاء نتائج هذه الانتخابات واعادتها في وقت لاحق.

من جهته، قال فرهاد ملا صالح، عضو مجلس التفيذي للاتحاد الاسلامي الكردستاني: "العدّ والفرز لو كان في اليوم الاول بالايدي كنا مطمئنين ونحصل على ما اعطاه المواطنين لهؤلاء الاحزاب الستة لكن هذه النتيجة الذي تلاعبت بها وبقاء الصناديق في ايدي غير امينة فحسب معلوماتنا الاكيدة هذه تلاعب وصل الى الصناديق بعد ذلك لذا نطلب باعادة الانتخابات وليس العدّ والفرز الايدوي". (كلام محكي)

وأضاف صابر اسماعيل، قيادي في حركة التغيير: "الانتخابات برمّتها اي نتائج الانتخابات كانت نتائج سلبية سيئة فالاجهزة التي استخدمت في هذه الانتخابات على ما نظن ملعوبة بها فلذلك نطالب باجراء انتخابات جديدة وشفافة ونزيهة". (كلام محكي)

ولوحّت تلك الأحزاب خلال الأيام الماضية الى مقاطعة حضور فائزيها بالانتخابات التشريعية جلسات مجلس النواب الجديد، وكذلك مقاطعة العملية السياسية برمتها في البلاد.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة